على مدار الساعة
  • في ذكرى انطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين رائدة اليسار الفلسطيني

    • 0 تعليق
    • 11:35 - 10 ديسمبر, 2016

     شكل حدث انطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بعد حرب/هزيمة يونيو حزيران عام 67 والتي تأتي ذكراها في هذه الأيام، انعطافه هامة في النضال الوطني الفلسطيني لأنها أكدّت على خيار المقاومة المسلحة وانتهاج أسلوب حرب

    أكمل القراءة »

  • كيف تحول الجبهة الشعبية التحديات إلى فرص؟

    • 0 تعليق
    • 10:47 - 10 ديسمبر, 2016

    مع دخول الجبهة الشعبية عتبة نصف قرن على تأسيسها من رحم حركة قومية ديمقراطية، يبرز السؤال التالي: هل سيتراكم الجهد النضالي للجبهة الشعبية بما يجعلها امتداد متطور لعراقة نضالية، لا تضحي ملاذاً للنخب أو المتكسبين كما

    أكمل القراءة »

  • من فلسطين يا حلب سلام...!

    • 0 تعليق
    • 09:39 - 10 ديسمبر, 2016

    أنا الفلسطيني البسيط المحاصر بالنذالة والهبوط والوجع المقيم سأحتفي الآن بذاتي... لأهتف للأيام القادمة: هنا القدس من حلب، من دمشق، من الموصل من بغداد من صنعاء من القاهرة...  لنترك الآن ثرثرة الصغار ورهانات العجز.

    أكمل القراءة »

  • وديع حداد: "الرجل الأخطر في العالم"

    • 0 تعليق
    • 08:17 - 09 ديسمبر, 2016

    لا يذكر وديع حداد إلا وينصرف الذهن فوراً الى جورج حبش. ولا يذكر جورج حبش إلا ويحوم طيف وديع في ظلال الذاكرة. كانا توأمين في النضال والفكر السياسي والمسلك الطهراني. ومنذ أن التقيا في

    أكمل القراءة »

  • مؤسساتنا الفلسطينية وإعادة النظر في الموقف منها

    • 0 تعليق
    • 16:18 - 08 ديسمبر, 2016

    إن كل لحظة تتملصون فيها من أداء واجباتكم تجاه الوطن هي لحظة يمكن أن تحدد مصيركم، وتخلي طوعي عن رسالتكم التي انطلقتم لأجلها... دعوهم يقولون ما يريدون فإننا لا نثني على شيء تجوز به المساومات، فل

    أكمل القراءة »

  • تغيرات استراتيجية في منطقة الشرق الأوسط

    • 0 تعليق
    • 11:46 - 07 ديسمبر, 2016

    تتسارع الأحداث في مجرى المواجهة العسكرية، في كل من العراق وسوريا، لصالح المركز، في كل من بغداد ودمشق. ومن المؤكد أن ذلك لم يكن له أن يتحقق من غير توافقات دولية، وتحديداً بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتح

    أكمل القراءة »

  • شادية نايف أبو غزالة: روح العمل الفدائي الجميل

    • 0 تعليق
    • 11:40 - 07 ديسمبر, 2016

    في الذكرى الثامنة والأربعين لاستشهاد "شادية أبو غزالة"، في الثامن والعشرين من شهر تشرين الثاني تحديداً، وبعد تصفح خبر غير دقيق، نشر في جريدة القدس، بتاريخ: 30 تشرين الأول 2016؛ يتحدث عن إحياء ذكرى استشها

    أكمل القراءة »

  • «عنزة ولو طارتْ»!

    • 0 تعليق
    • 11:37 - 07 ديسمبر, 2016

    إصرار السلطة الفلسطينية على نهج المفاوضات مع الكيان الصهيوني، كما جاء في كلمة الرئيس محمود عباس في المؤتمر السابع لحركة فتح، هو إصرار غريب، وغير معقول، ومراهنة على السراب، وينطبق عليه المثل القائل «عنزة ولو

    أكمل القراءة »

  • قرن خلا على بلفور

    • 0 تعليق
    • 14:01 - 06 ديسمبر, 2016

    لم يمر منذ تسعة آلاف عام على بلاد الشام و العرب عامةً أسوأ مما يجري منذ قرن كامل خلا، و لا جرت تغييرات بنيوية ثقافية وسياسية و اجتماعية و اقتصادية كمثلها، حتى عندما كانت القدس أو دمشق أو بابل تُدمر، لم يكن هذا الأ

    أكمل القراءة »

  • لا تزال القضايا مطروحة رغم انعقاد المؤتمر السابع؟

    • 0 تعليق
    • 13:58 - 06 ديسمبر, 2016

    انتهى المؤتمر السابع بأسرع مما كان متوقعًا من دون انفجارات، بالرغم من غضب العديد ممن حُرموا من عضويته على خلفية اعتبارهم "متجنّحين"، ومن المئات، وأكثر، ممن حرموا من العضوية دون وجه حق، وكذلك المئات من ال

    أكمل القراءة »