Menu
حضارة

أمطار وثلوج: منخفض جوي مصحوب بكتلة بادرة اليوم.. وغداً "قطبيّة"

غزة

بوابة الهدف_ فلسطين

يتواصل تأثير البلاد بالمنخفض الجوي، المصحوب بكتلة هوائية باردة، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، لتصبح أدنى من معدّلاتها السنوية، مع أجواء غائمة وبادرة.

ووفقاً لما أوردته مواقع الطقس الفلسطينية فإنّ الأمطار تواصل الهطول، وتكون مصحوبة بالعواصف الرعدية وزخّات البرَد أحياناً فوق معظم المناطق، على أن يشتدّ الهطول ليلاً. وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

غداً الجمعة، تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، و عليه يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتتواصل الأجواء الباردة وشديدة البرودة.

أجواء الجمعة تكون غائمة وعاصفة وماطرة، وتكون الفرصة مهيّأة لتساقط زخات من الثلوج فوق القمم الجبلية. أمّا الرياح فتكون غربية إلى شمالية غربية قوية السرعة مع هبات شديدة أحياناً.

.وصولاً إلى يوم السبت القادم، ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف، وتتواصل الأجواء البادرة وشديدة البرودة، وتبقَ الأحوال كما هي فيما يتعلّق بتساقط الأمطار والثلوج.

وتكون الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

إلى يوم الأحد يطرأ ارتفاع آخر على الحرارة، مع بقاء فرص هطول الأمطار على مناطق متفرقة من الوطن، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

منتصف الأسبوع، الاثنيْن، تتقلّص فرصة تساقط الأمطار، لتنحصر في المناطق الشمالية للبلاد، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بينما يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، بارداً نهاراً وليلاً. وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.