Menu
حضارة

منحة بـ 2 مليون دولار لدعم القطاع الصحي بغزّة

اضراب عمال النظافة للمطالبة بمستحقّاتهم المالية

وكالات

أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الثلاثاء أن البنك الدولي خصص منحة مالية قدرها 2 مليون دولار لدعم احتياجات القطاع الصحي في قطاع غزة.

وذكر الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة في بيان صحفي أن البنك الدولي خصص نصف مليون دولار من المنحة عبر وزارة الصحة لصالح شركات النظافة في مستشفيات قطاع غزة.

وبين القدرة أن هذه الدفعة المقرة ستغطي قيمة مطالبات مالية لشركات النظافة عن شهرين ونصف من مستحقاتها المالية المتراكمة منذ تسعة شهور.

وثمن القدرة هذه الخطوة التي من شأنها حل جزئي لأزمة عدم صرف رواتب موظفي شركات النظافة في مستشفيات قطاع غزة.

ودعا الناطق باسم وزارة الصحة في غزة كافة الجهات الداعمة محلياً وإقليماً ودولياً لتكثيف جهودها لدعم احتياجات وزارة الصحة وإنهاء أزماتها المركبة جراء الحصار وإغلاق المعابر والعدوان الإسرائيلي المتكرر على القطاع.

وكان مجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني قرر خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم صرف جزء من مستحقات شركات النظافة العاملة في مستشفيات قطاع غزة على أن يتم صرف الجزء المتبقي حال توفر الإمكانيات المالية.

وسبق أن أضربت شركات النظافة في مستشفيات قطاع غزة عن العمل لمدة 16 يومًا احتجاجًا على عدم صرف مستحقاتها منذ أكثر من 9 شهور وأوقفته بعد تلقيها وعودا من الحكومة بحل الأزمة دون أن يتم تنفيذها حتى الآن.