Menu
حضارة

"حاييم كورين" عن الرئيس المصري: من الممكن أن نكون جارين جيدين

السفير الصهيوني في القاهرة

وكالات-بوابة الهدف

قال السفير الاحتلال لدى القاهرة "حاييم كورين" ان "تل ابيب تحترم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لأنه رئيس منفتح يريد الاستقرار للمنطقة."

وأضاف "كورين" في بيان له الأربعاء أن "السيسي يدرك جيداً أن معالم الشرق الأوسط تغيرت، ويفهم ما تمر به مصر وإسرائيل."

ووفق البيان، فإن "كورين" أطلع صحفيين مصريين على أن التعاون مع القاهرة يسير بشكل جيد، في ظل وجود مصالح مشتركة بينهما.

وذكّر "كورين" بأنه يوجد سلام قائم بين الاحتلال ومصر منذ 36 عاماً، وبإمكان الطرفين معاً أن يثبتا إمكانية أن يكونا جارين جيدين.

وشدّد "كورين" في تصريحاته على ضرورة أن يتجاوز التعاون بين البلدين الجانب الأمني إلى إنشاء "علاقات اقتصادية وثقافية، وأيضاً علاقات استثمار مع رجال الأعمال المصريين.

ويرى "كورين" أنه يجب زرع هذا الفكر لدى الصغار في المدرسة، وأن من المهم إدخال اتفاقية "كامب ديفيد" في المناهج المدرسية.

في سياق متصل، من المقرر أن يقدم السفير المصري الجديد لدى الاحتلال "حازم خيرت"، أوراق اعتماده إلى رئيس دولة الاحتلال رؤوفين ريفلين غداً، في مراسم دبلوماسية رسمية تقام ب القدس المحتلة.

يذكر أنه قبل عدة أسابيع، انتشرت تصريحات من وزير الطاقة في حكومة الاحتلال الذي أشاد بسياسة السيسي تجاه غزة من جهة والاحتلال من جهة، وكانت قد نشرت صحيفة "الأخبار اللبنانية" قبل أسابيع تقريراً حول مستقبل قريب لسير العلاقات بين الاحتلال ومصر، ونوّه التقرير لزيارة مرتقبة لرئيس وزراء الاحتلال "بنيامين نتنياهو" للقاهرة، وأنه تم التجهيز لها، إلا أنه أعلن عن إلغاءها كرد فعل من الطرف المصري عقب تصريحات "شتاينتس."