Menu
حضارة

فلكيّاً: رمضان في 18 يونيو القادم

من مظاهر شهر رمضان في فلسطين

الهدف_ القاهرة_ وكالات:

أعلن الدكتور أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن غرة شهر شعبان ستكون فلكيا الثلاثاء 19 مايو المقبل، حيث يولد الهلال مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السادسة والدقيقة 13 صباحا، بتوقيت القاهرة المحلي، ويكون عدد أيام شهر شعبان 30 يوما.

وأضاف تادرس، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، أن الهلال الجديد سيبقي في سماء مكة المكرمة بعد غروب شمس ذلك اليوم، لمدة 21 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 20 دقيقة، وفي باقي محافظات الجمهورية، لمدة تتراوح بين 20 و22 دقيقة، أما في باقي العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقي الهلال الجديد بعد غروب الشمس، لمدة تتراوح بين 15 و32 دقيقة.

وأكد تادرس، أن يوم الأربعاء الموافق 17 يونيو هو المتمم لشهر شعبان، على أن تكون غرة شهر رمضان المبارك لعام 1436 هجرية فلكيا الخميس الموافق 18 يونيو.

وتابع: "يولد هلال شهر رمضان مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 4 و5 دقائق عصرا بتوقيت القاهرة، الثلاثاء الموافق 29 شعبان، الموافق 16 يونيو، وهو يوم الرؤية"، مؤكداً أن أول أيام شهر رمضان فلكيا الخميس الموافق 18 يونيو، وآخر أيام شهر رمضان هو 16 يوليو، على أن يكون طول الشهر 29 يوما، وبالتالي يكون أول أيام عيد الفطر المبارك فلكيا هو 17 يوليو المقبل.

 

نقلاً عن: المصري اليوم