على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

"بوابة الهدف" تكشف مُجريات التحقيق في جريمة اغتيال النايف

02 كانون أول / مارس 2016
المناضل الشهيد عمر النايف
المناضل الشهيد عمر النايف

صوفيا_ بوابة الهدف

أفادت مصادر خاصة لـ"بوابة الهدف" أنه من المنتظر أن تُسلّم السلطات البلغارية عائلة النايف، تقرير التشريح الذي أعدّه المعهد الطبي البلغاري.

وأضافت المصادر أن من حقّ العائلة الاعتراض على ما يرد في التقرير، أو رفضه والمطالبة بإعادة التشريح من قبل جهة مستقلة تختارها.

ولا يزال تقرير تشريح جثمان المناضل النايف قيد الإعداد، وفور تسليمه لزوجة وعائلة الشهيد النايف، سيتم تحديد الاتجاه والخطوات المقبلة، كما أوضحت المصادر.

والتقت لجنة التحقيق المُشكّلة من الرئاسة الفلسطينية، لمتابعة ملف اغتيال الشهيد النايف، مع المدّعي العام البلغاري في العاصمة صوفيا، والذي أعرب عن نيّته لقاء زوجة الشهيد، رانيا النايف، لأخذ أقوالها.

وقالت المصادر إن التحقيقات تنطلق من أن الشهيد عمر تعرّض لعملية قتل من جهة مجهولة، وأن التحقيق سيشمل القاطنين في محيط السفارة فضلاً عن اللقاءات التي تُجريها السلطات البلغارية مع أبناء الجالية الفلسطينية ممّن لهم صلة بالنايف ومع مُوظّفي السفارة والتي تفيد بعض المصادر إلى أن هناك شبهات تدور حول بعضهم في التورط بجريمة الاغتيال.

وكان عضو لجنة التحقيق في قضية النايف، عمر شحادة قال في تصريحات خاصة لـ"بوابة الهدف"، في وقتٍ سابق اليوم، إن المرحلة الأولى التمهيدية من التحقيق ستنتهي مساء اليوم.

وطالب شحادة بأن تكون الخطوة القادمة هي تطوير التحقيق ليكون جنائياً، مؤكداً أنه "لا يُمكن التوصل إلى نتائج نهائية في التحقيق قبل تدخّل مختصين جنائيين".

وذكر شحادة أن كل الخيوط التي باتت في متناول لجنة التحقيق الفلسطينية، تقود إلى ضلوع أذرع الاحتلال ومؤسساته الأمنية في تنفيذ جريمة الاغتيال، وأن هناك أموراّ كثيرة يتطلبها التحقيق، وألغازاً لا زالت قيد البحث والتدقيق.

وجرى اغتيال المناضل عمر زايد النايف في مقر السفارة الفلسطينية في العاصمة البلغارية صوفيا، الجمعة الماضي، بعد طلب سلطات الاحتلال تسليمه من بلغاريا، قبل نحو 3 أشهر، على خلفية هروبه من الأسر عام 1990م، بعد حكمه بالسجن المؤبد، عام 1986، لقتله مستوطناً في عملية فدائية.

وتشير أصابع الاتهام نحو الموساد الصهيوني إلى جانب أيدي فلسطينية متواطئة، وهو ما تُصرّح به عدّة جهات فلسطينية في مقدمتها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، التي كان النايف أحد كوادرها.

متعلقات
انشر عبر