Menu
حضارة

وزير الأوقاف يعلن "تعليمات هامة لحجاج هذا العام" لإتمام تسجيلهم

حجاج فلسطينيين

بوابة الهدف - وكالات

نوه وزير الأوقاف والشؤون الدينية د. يوسف ادعيس أن على الحجاج المقبولين للحج لهذا العام ضرورة تسديد مبلغ قيمته (1000) دينار اردني كدفعة أولى من رسوم الحج؛ لإتمام اجراءات تسجيلهم.

وأوضح الوزير ادعيس، في تصريحٍ نقلته وكالة فلسطين اليوم، المحلية، أن تحصيل المبلغ سيكون من خلال احد فروع البنك الإسلامي الفلسطيني؛ اعتباراً من اليوم الأحد حتى يوم الخميس القادم.

وأشار إلى أن الهدف من وراء تحصيل الدفعة الاولى من رسوم الحج هو تثبيت الاسم، وإدراج عدد من الاسماء حال وجود شواغر او عدم وجود مقدرة لبعض الحجاج في الدفع، لافتاً أن الوزارة ستشرع بعد خطوة تحصيل الدفعة الاولى, اتمام الحجوزات في السعودية كاستئجار السكن وحجز التذاكر.

وحول سفر المعتمرين من غزة، قال "لا جديد يذكر في ملف انطلاق رحلات العمرة من قطاع غزة لعام 2016".

ولم تخرج، العام الماضي، أي رحلة عمرة من قطاع غزة، بسبب إغلاق السلطات المصرية لمعبر رفح البري، بشكل شبه كامل.

وتسبب فشل موسم العمرة عام 2015 بخسائر كبيرة سواء على الجانب المادي لمكاتب الحج والعمرة في قطاع غزة، وخسائر معنوية لدى المواطنين الذين سجلوا وتهيأوا لأداء العمرة ولم ينجحوا في السفر، ولا زالت هذه الخسائر مهددة بالزيادة فيما إذا فشل موسم العمرة لعام 2016 الحالي.

 

وأوضح ادعيس في تصريح سابق، أن وزارته وبالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات جاهزتين لتسيير موسم العمرة إذا ما تم فتح معبر رفح، مطالباً الجهات المصرية بضرورة فتح المعبر لخروج المعتمرين.