Menu
حضارة

في يوم الأسير: وفد من الشعبية ولجان المرأة ولجنة الأسير يزورون أهالي الشهداء والأسرى

12993461_1140528712677911_4380379655981610772_n

غزة - بوابة الهدف

زار وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في محافظة سلفيت واتحاد لجان المرأة الفلسطينية ولجنة الأسير الفلسطيني عائلات الأسرى والشهداء من محافظة سلفيت وفي مقدمتهم الأسير المريض منصور موقدي من بلدة الزاوية بمحافظة سلفيت وذلك ضمن فعاليات يوم الأسير الفلسطيني .

حيث حيت الجبهة الشعبة واتحاد لجان المرأة الفلسطينية ولجنة الأسير الفلسطيني نضال الحركة الأسيرة المناضلة التي تخوض معركة الدفاع عن مكونات الحركة الوطنية الفلسطينية ، وهي بهذا تبقى الحصن الذي يتفق عليه الجميع في تحقيق حقوق شعبنا الوطنية والمتمثلة بالحرية والاستقلال . وحثوا عائلات الأسرى إلى ضرورة المشاركة في فعاليات التضامن مع الأسرى جميعا مشيرين إلى ما يتعرض له الأسرى من عذابات وقهر تمثل نموذج حي في مواصلة اعتقال الأسير المريض والمشلول منصور موقده ، وهو يعاني من تردي كبير على مستوى صحته. 

ومن جانبهم استقبل ذوو الاسرى الوفد مرحبين بهم ومثمنين حرص الجبهة على التواصل المستمر مع ذوي الأسرى الأمر الذي يرفع من الروح المعنوية لديهم .

كما زرا الوفد منازل شهداء هبة القدس الشهيد عبد الرحمن بدران من بلدة الزاوية والشهيد محمد عامر من بلدة مسحه والشهيد احمد زهران من بلدة كفر الديك بمحافظة سلفيت .

واعتبر مسئول لجنة الأسير الفلسطيني في محافظة سلفيت زهران أبو عصبة أن قضية الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال من القضايا التي تحتل مكانة كبيرة لدى الشعب الفلسطيني، الذي لا يتعاطف مع هذه القضية وحسب بل يشعر أنها من أهم القضايا الوطنية المعلقة، والتي لا يمكن أن يكون لها نهاية دون تحرر هؤلاء الأسرى والإفراج عنهم من سجون الاحتلال. وأكد أبو عصبة أن الاعتقال الإداري سيف مسلط على رقاب الأسرى الفلسطينيين ، وهو إحدى الطرق التي ينتهجها الاحتلال الإسرائيلي لاستنزاف طاقات وقدرات هؤلاء الأسرى من خلال تكرار الاعتقال، فما أن يخرج الأسير المحرر حتى يعاد اعتقاله مرة وتحويله للاعتقال الإداري.