Menu
حضارة

غدًا: الامتحان العملي لمادة التكنولوجيا لطلبة "التوجيهي"

امتحانات توجيهي

غزة - بوابة الهدف

قالت وزارة التربية والتعليم العالي، إن أولى جلسات الامتحان العملي لمادة تكنولوجيا المعلومات لطلبة الثانوية العامة (التوجيهي) وعددهم 42.068 طالبا وطالبة في المحافظات الشمالية و29.037 في محافظات غزة لمختلف الفروع، تبدأ غداً الاثنين.

وأشار وكيل الوزارة بصري صالح  في بيان صحفي، اليوم الأحد، إلى أن تنفيذ هذا الامتحان يتم للمرة الأولى، كامتحان رسمي عملي، ضمن شهادة الدراسة الثانوية، ونتيجته تكون ناجحاً أو راسباً.

وفيما يتعلق بطلبة قطاع غزة، أوضح بصري أن هناك ترتيبات خاصة من شأنها تسهيل عقد الامتحان في حال انقطاع الكهرباء أو غير ذلك من الظروف، بحيث يتم التعامل مع الأحداث هناك بمرونة عالية هدفها مصلحة الطلبة.

في سياق آخر، كرّم وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ثلاث مدارس حازت على جائزة مؤسسة التعاون للتعليم "جائزة نبيل هاني القدومي" وهي: بنات طمون الثانوية، والمغتربين - بيرنبالا، والانجيلية اللوثرية في بيت ساحور.

وأشاد صيدم بالدور المتميز والإنجاز الذي حققته هذه المدارس، معرباً باسم الأسرة التربوية عن افتخازه بهذا المستوى العلمي الذي يعكس معنى الإبداع والانجاز وقدرة مدارسنا على الوصول إلى مراتب متقدمة في كافة المحافل.

ودعا إلى المضي قدماً في حصد المزيد من الجوائز وتأكيد الثقة بالانجازات التربوية، مؤكداً أن الوزارة تولي الاهتمام والحرص في سبيل دعم الأفكار الريادية وتحفيز المبادرات الملهمة والخلاقة.

وتحدث ممثلو المدارس المكرمة عن مبادراتهم ومشاريعهم التي نالت هذه الجوائز، معربين عن شكرهم للوزير صيدم ولأسرة التربية لهذه اللفتة التكريمية التي تبرهن على رعاية المبدعين والمتميزين.