على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

خلال الشهر السابع للانتفاضة: 4شهداء.. 270 مصاباً.. و400 اعتقالاً

30 أيلول / أبريل 2016
مقاوم فلسطيني
مقاوم فلسطيني

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

رصد تقريرٌ حول انتهاكات الاحتلال "الإسرائيلي" بحق الفلسطينيين في الضفة المحتلة بما فيها القدس، وقطاع غزة، خلال إبريل، وهو الشهر السابع لانتفاضة القدس الشعبية، رصد إعدام جيش الاحتلال لأربعة فلسطينيين، وإصابته 270 مواطناً، واعتقال القوات الصهيونية 400 آخرين.

وذكر التقرير الصادر عن مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق، التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن الشهداء الذين ارتقوا برصاص الاحتلال، خلال شهر إبريل، هم: إبراهيم محمد عثمان برادعية (54 عاماً) من بلدة صوريف شمال شرق الخليل، ويسكن في مخيم العروب، وعبد الحميد أبو سرور (19 عاما) من مخيم عايدة في بيت لحم، والشهيدة مرام صالح حسن أبو اسماعيل (23 عاماً) من قرية قطنة شمال غرب القدس المحتلة، وهي أم لطفلتين، والتي ارتقت مع شقيقها إبراهيم صالح حسن ابو اسماعيل (16 عاماً)، بعد إعدامهما ميدانياً على يد جش الاحتلال.

وارتقى منذ اندلاع انتفاضة القدس الشعبية، مطلع أكتوبر الماضي، 214 شهيداً، يُضاف إليهما الشهيديْن ضياء تلاحمة وهديل الهشلمون، اللذان ارتقيا في سبتمبر، ومن بين الشهداء 48 طفلاً. ويُشار إلى أن الاحتلال لا يزال يحتجز جثامين 18 من الشهداء، بقرار سياسي من رئس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو.

تقرير مركز "الحوراني" لفت أيضاً إلى أن قوات الاحتلال أصابت 270 مواطناً ومواطنة، في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، خلال إبريل، بينهم 85 طفلاً.

وأشار التقرير إلى أن الاحتلال اعتقل نحو 400 مواطن، بينهم 60 طفلاً، في ذات الفترة الزمنية.

وتعتقل "إسرائيل" نحو 7000 أسيراً فلسطينياً، في عدّة سجون، بينهم أكثر من 400 طفل وطفلة، إضافة إلى 69 أسيرة، و750 معتقلاً إدارياً، بينهم ثلاث أسيرات، و19 صحفياً، حسب نادي الأسير الفلسطيني.

متعلقات
انشر عبر