Menu
حضارة

الرئيس عباس يوعز بعلاج لاعب الباركور "زقوت"

لاعب الباركور زقوت

بوابة الهدف _ وكالات

أوعز الرئيس الفلسطيني محمود عباس ظهر اليوم، لوزارة الصحة بعمل كل ما يلزم لعلاج لاعب الباركور محمد زقوت بعد سقوطه أثناء تأديته استعراضًا في قطاع غزة.

يشار أن نادي الأمل الرياضي بقطاع غزة، ناشد عدة جهات رسمية منها الرئيس عباس، لإنقاذ حياة الشاب الرياضي، الذي أصيب بجراح خطيرة جدًا، جراء سقوطه من علو.

بدوره قال وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد في بيانٍ صحفي، إن الوزارة عملت على علاج زقوت، وتواصلت مع العديد من المشافي لتحويله إليها، إلا أن تلك المشافي أفادت بعدم مقدرتها على علاجه، موضحاً أن مستشفى "إيخلوف" في الداخل المحتل، أفاد بمقدرته على علاج الشاب زقوت، وسيحول إليه خلال ساعات اليوم.

وأشار النادي في وقتٍ سابق أن الشاب يعاني من أوضاع صحية صعبة، بعد أن سقط من الطابق الخامس، أثناء تسلقه جدران إحدى الأبراج، غربي خان يونس جنوب القطاع، بناءً على رغبة وكالة أنباءٍ محلية، كانت تعد تقريرًا عن لاعبي الباركور، استعداداً لفعالية رياضية بيوم القفز العالمي.

ويذكر أن طاقم مصوري الوكالة، طلب من اللاعب التوقف أكثر من مرة على جدار البرج، لالتقاط صور له، ما تسبب له بإجهاد جسدي أدى لسقوطه.

كما وبينت مناشدة النادي أنه وفور سقوط اللاعب، انسحب طاقم الوكالة من المكان، ولم يقدم أيّ مساعدة له، ولم يحاول الاطمئنان على صحته، أو متابعة حالته الصحية، ومحاولة إسعافه؛ ليُنقل بعد ذلك بواسطة سيارة إسعاف، كما أن وكالة الأنباء التي تسببت في إصابته تتهرب وتتنصل من الحادثة.

جدير بالذكر أن الشاب "زقوت" متزوج ويُعيل أسرة بأكملها، ويرقد حاليًا في قسم العناية المكثفة بمجمع ناصر الطبي دون أي تحرك لإنقاذ حياته؛ فهو يُعاني من "فقدان للوعي، وحوالي 50 كسرًا، وتهتك في الأحشاء الداخلية".