على مدار الساعة
أخبار » منوعات

الدفاع المدني يُحذر من موجة الحر المقبلة

12 شباط / مايو 2016
تعبيرية
تعبيرية

غزة_ بوابة الهدف

ترتفع غداً الجمعة درجات الحرارة وتصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس مائلاً للحرارة في المناطق الجبلية، وحاراً نسبياً إلى حار في باقي المناطق، مع ظهور بعض السحب العالية.

وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

بعد غدٍ السبت يطرأ ارتفاع آخر على الحرارة، وتكون أعلى من معدلها المعتاد، بحدود 8 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً نسبياً إلى حار في كافة المناطق، وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت، بينما تكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتتواصل ارتفاعات الحرارة، إذ تكون أعلى من معدلاتها يوم الأحد المقبل، بحدود 11 درجة، وتزداد يوم الاثنين المقبل درجتيْن، لتنخفض في يوم الثلاثاء، وتكون أعلى من معدلاتها بـ10 درجات.

من جهته حذر الدفاع المدني المواطنين والمزارعين والعمال من ضربات الشمس وحرائق الأشجار والأعشاب في ظل موجة الحر الشديدة التي تشهدها فلسطين.

وأكد الدفاع المدني في بيان له على "ضرورة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة تفادياً لخطر الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري، خلال موجة الحر المتوقعة الأيام المقبلة.

ووجّه 5 نصائح للمواطنين، وهي:

-عدم الخروج والتعرض للشمس مباشرة خاصة فترة الذروة.

-عدم إشعال النيران بالقرب من الأشجار او الأعشاب الجافة خصوصاً القريبة من ممتلكات المواطنين.

-الإكثار من شرب السوائل ويفضل ارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة.

-الانتباه وعدم ترك الأطفال يلهون ويلعبون مباشرة تحت الشمس.

-الانتباه للمواد القابلة للاشتعال وإبعادها عن مصادر اللهب وارتفاع الحرارة.

وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين ضرورة الاتصال السريع عند وقوع أي حادث على رقم الطوارئ المجاني من الهاتف الثابت أو المحمول “102” الخاص بعمليات الدفاع المدني، الأمر الذي يقلل من الخسائر.

متعلقات
انشر عبر