على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

محدث: عشرات الإصابات خلال مواجهات متفرقة بالضفة.. وقمع فعاليات ذكرى النكبة

13 شباط / مايو 2016
  • 96e2d07024d1f829cf257bdfeb93a259
  • version4_150394102485

رام الله_ بوابة الهدف

أصيب عشرات الشبّان الفلسطينيين، قرب قرية بلعين غرب رام الله، وسط الضفة المحتلة، خلال مواجهات اندلعت بعد ظهر اليوم الجمعة، مع جنود الاحتلال، الذين أطلقوا الرصاص الحي والقنابل الصوتية الحارقة، وقنابل الغاز الخانق والمُسيل للدموع، صوب الشبّان، في محاولة لقمع المسيرة الأسبوعية.

وقالت المصادر المحلية إن الاحتلال اعتقل الناشط الفلسطيني عبد الله أبو رحمة، منسّق لجان المقاومة الشعبية في بلعين، وناشطة "إسرائيلية"، خلال مشاركتهم في المسيرة.

بالتزامن، قمعت القوات الصهيونية مسيرة دراجات هوائية، كانت متوجهة من رام الله إلى بلدة نعلين غرباً، إحياءً لذكرى نكبة الشعب الفلسطيني، ما أسفر عن وقوع إصابات بالاختناق بالغاز بين المتظاهرين.

وأغلقت قوات الاحتلال، لاحقاً، مداخل البلدة لمنع سباق الدراجات الذي سُمّي "عائدون"، وكانت دعت إليه اللجنة الوطنية العليا لإحياء فعاليات ذكرى النكبة، وكان من المقرر أن ينضم إلى المسيرة الأسبوعية لمواجهة الجدار والاستيطان.

وفي قريتيّ النبي صالح برام الله، وكفر قدّوم بقلقيلية، قمع الاحتلال كذلك، المسيرات الأسبوعية التي انطلقت جميعها اليوم، تحت عنوان "مسيرات العودة"، إحياءً للذكرى الـ68 للنّكبة الفلسطينية.

وأصيب شاب "26 عاماً" برصاص الاحتلال في كفر قدوم بعيار إسفنجي بالرأس وإصابته متوسطة، وآخر يبلغ من العمر "18 عاماً" أصيب برصاص حي في القدم، والعشرات بحالات اختناق بينهم أطفال ونساء. 

متعلقات
انشر عبر