Menu

بكر: اعتقال 5 صيادين ومصادرة مركبيْن في بحر مدينة غزة

مراكب الصيادين

غزة_ بوابة الهدف

اعتقلت بحرية جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، صباح اليوم الثلاثاء، خمسة صيّادين فلسطينيين في عرض بحر مدينة غزّة، بعد مصادرة مركبيْن منهم، أثناء عملهم.

وأكَد مسؤول لجان الصيادين باتحاد لجان العمل الزراعي، زكريا بكر، في حديثه لـ"بوابة الهدف" أن الاحتلال اعتقل 5 صيادين، على بُعد 5 أميال بحرية غرب منطقة وادي غزة، وجرى مصادرة قاربيْن منهم".

وأضاف "المعتقلين هم: رجب خالد أبو ريالة، وشقيقه خالد، وحسن محمد مقداد، وشقيقه محمود، إضافة للصياد بشير أبو ريالة".

وأوضح أنه وباعتقال الصيادين الخمسة اليوم، يرتفع عدد حالات الاعتقال التي نفذتها البحرية الصهيونية بحق صيادي قطاع غزة، منذ بداية العام 2016، إلى 70 حالة اعتقال، منهم 8 أطفال، كما أن الاحتلال صادر منذ بداية العام الجاري 20 قارباً".

وبيّن بكر لـ"بوابة الهدف" أن الانتهاكات بحق الصيادين زادت بعد قراره الزائف بتوسعة مساحة الصيد لـ9 أميال، وأن الصيادين لا يستطيعون التقدم لهذه المسافة، بسبب زوراق الاحتلال التي تمنعهم من التقدم بقوة السلاح".

بالتزامن، فتحت بحرية الاحتلال رشاشتها تجاه مراكب الصيادين على بعد 6 أميال بحرية، في بحر منطقة السودان ية، شمال غرب مدينة غزة، ما أدى إلى تضرر مركب صيد على الأقل، واضطرار الصيادين للهروب خوفاً من الإصابة بالرصاص.

وفي المنطقة الوسطى، استهدفت زوارق الاحتلال مراكب الصيادين قبالة بحر مدينة دير البلح وسط القطاع، وهي على بعد نحو 6 أميال بحرية، بوابل من الرصاص الحي وأجبرت الصيادين على ترك البحر والعودة للشاطئ، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الصيادين.