على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

القوات الصهيونية تنفذ حملة مداهمة واعتقال واسعة بمحافظات الضفة

01 نيسان / يونيو 2016
جنود الاحتلال يعتقلون شاباً فلسطينياً
جنود الاحتلال يعتقلون شاباً فلسطينياً

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

نفذت قوات الاحتلال حملة مداهمات في محافظات: الخليل ونابلس وطوباس وقلقيلية، فجر اليوم الأربعاء، تخلّلها اعتقال عدد من المواطنين، وفقاً لما أفادت به المصادر المحلية الفلسطينية.

وقالت المصادر الأمنية أنه جرى اعتقال 6 مواطنين من محافظة الخليل، وهم: عبد المعز فؤاد ابو خلف (45 عاماً)، واحمد ابو الشريف (25عاماً)، وبهاء زاهده (35عاما)، ووائل البيطار(36 عاما)، وجميعهم من أحياء مدينة الخليل.

إضافة لاعتقال رامي محمد حسين زيادة (38عاماً)، من ضاحية الزيتون بالمدينة، ووائل محمد طه طرايرة (39 عاماً)، من بلدة بني نعيم جنوباً.

وأضافت المصادر أن مواجهات اندلعت في مخيم بلاطة وشارع عمان شرق مدينة نابلس، بعد اقتحام عدة دوريات صهيونية المدينة فجراً، قادمة من حاجز بيت فوريك.

واندلعت المواجهات بمحيط قبر يوسف ومداخل مخيم بلاطة، أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز بكثافة صوب المواطنين ومنازل المخيم، حتى انسحبوا قُبيل الصباح. كما شهدت بلدة حوارة، جنوب نابلس، اقتحاماً آخراً.

وفي الأغوار الشمالية المحتلة، اعتقلت قوات العدو 4 مواطنين، فجراً، بينهم شقيقيْن من مدينة طوباس، وهما: حمزة ومؤمن عمر دراغمة، ومواطن ثالث وهو أحمد موسى دراغمة، وذلك بعد تفتيش منازلهم وتخريبها، واعتقل المواطن، مصطفى أبو ريحان "47 عاماً"، بعد اقتحام منزله ببلدة طمون جنوباً.

بالتزامن، وفي اقتحام آخر لحي كفار سابا في مدينة قلقيلية اعتقل الاحتلال المواطن عمار دويكات، بعد مواجهات واسعة شهدتها المدينة، بعد منتصف الليلة الماضية، تركزت في أحياء شارع الواد ومنطقة الحسبة.

وأصيب خلال مواجهات قلقيلية مواطنٌ بالرصاص المطاطي وآخرون بالاختناق بالغاز.

يُذكر أن الجيش الصهيوني احتجز نحو 35 شاباً من جبل الزيتون/الطور، والصوانة القريبيْن من سور القدس التاريخي، وأطلقت سراح معظمهم، وأبقت على اعتقال خمسة منهم، جرى تحويلهم للتحقيق.

متعلقات
انشر عبر