Menu
حضارة

مجدداً.. منتخب مصر إلى نهائيات أمم إفريقيا

منتخب مصر

بوابة الهدف _ وكالات

بلغت مصر حاملة اللقب (7) مرات نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم والمقررة عام 2017 في الغابون لأول مرة بعد (3) محاولات فاشلة، وذلك بفوزها على مضيفتها تنزانيا "2- صفر" اليوم، في دار السلام ضمن المجموعة السابعة للتصفيات القارية.

ورفعت مصر رصيدها لـ (10) نقاط من (4) مباريات، مقابل (2) لنيجيريا ونقطة لتنزانيا.

وسجل مهاجم روما الإيطالي محمد صلاح الهدفين (44 و59)، فيما أهدرت تنزانيا ركلة جزاء عن طريق مبوانا ساماتا (53)، وافتتح التسجيل بركلة حرة في مرمى الحارس ديوغراتيوس مونيش قبل انتهاء الشوط الأول، وضاعف الأرقام في الثاني بعد تمريرة من عبدالله السعيد.

وكان المنتخب المصري يهدف لنسيان الذكريات السيئة وإنهاء السنوات العجاف، التي منعته من التأهل للبطولة القارية في (3) مرات على التوالي، وتحديداً منذ تتويجه بلقبه السابع في تاريخه والثالث على التوالي عام 2010 في أنغولا.

ويتأهل لنهائيات المنتخبات صاحبة المركز الأول وأفضل منتخبين وصيفين في المجموعات الـ13 باستثناء المجموعتين السابعة التي انسحبت منها تشاد والتاسعة، التي تضم الغابون.

كما حسمت السنغال تأهلها إلى النهائيات للمرة الرابعة عشرة في تاريخها بفوزها على مضيفتها بوروندي "2-صفر" في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الحادية عشرة.