Menu
حضارة

دعوى قضائية تطالب بوقف "رامز بيلعب بالنار".. وحقائق حول البرنامج!

برنامج-رامز-بيلعب-بالنار

بوابة الهدف - وكالات

في الوقت الذين بدأ فيه عشاق برامج المقالب الرمضانية مشاهدة الحلقة الاولي من برنامج الممثل المصري المثير للجدل رامز جلال، في برنامجه الجديد "رامز بيلعب بالنار"، مساء أمس الاثنين، رفعت إحدى ضحايا البرنامج دعوى قضائية تطالب بوقف بثه على فضائية "إم بي سي مصر".

الدعوى التي رفعتها، الممثلة المصرية هند عبد الله محمد، إحدى ضحايا الحروق، أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، تطالب بوقف برنامج "رامز بيلعب بالنار" ووقف بث برومو البرنامج، على قناة "ام بى سى مصر" وذلك لما سببه لها برومو البرنامج من أضرار جسيمة (بحسب الدعوى المقدمة)، كما طالبت كذلك بتعويض مادى. 

واختصمت الدعوى كلاً من رامز جلال، والممثل القانوني لمركز تليفزيون الشرق الأوسط "إم بي سي مصر"، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات"، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية.

وجاء في الدعوى القضائية، المقدمة من المحامي وليد فتحي الي محكمة القضاء الاداري، أن المدعية "تعد من مصابي الحروق"، وأنها أقامت دعواها بغية إلغاء بث "البرومو"، ووقف برنامج "رامز بيلعب بالنار" مع إلزام كلاً من قناة "إم بي سي مصر"، ومقدم البرنامج بالتعويض المادي عما أصابها من أضرار نفسية جسيمة، واضطرابات جعلتها تعيش حالة من الصراع النفسي بين الوجود وعدم الوجود، حيث أن مقدم البرنامج قد تسبب في ذلك بمقولته "أنا بستمتع بمنظر الناس وهي بتتحرق"، بحسب ما جاء في الدعوي.


ضحاياه فقدوا اعصابهم وضربوه

وكشف مشاركون في برنامجه الجديد أنه فقدوا اعصابهم بسبب الحرائق المفتعلة التي ينفذها، وتسببت في رعبهم، وقال بعضهم أنهم ضربوه، وهو ما يتعرض له "جلال" في اغلب مقالب برامجه في رمضان، بحسب قولهم.

وتحدثت الإعلامية السعودية "لجين عمران" مقدمة برنامج "صباح الخير يا عرب" عن المقلب الذي وقعت ضحيته في برنامج رامز جلال في المغرب، مشيره لفقدان اعصابها وضربه.

وأضافت: "نفذ فيّ المقلب في كازابلانكا"، مشيرة الى انه "سيكون في انفجارات ونار، أكيد كلكم تابعتم فيلم جيمس بوند، فريق عمل الفيلم قدموا من بريطانيا لتنفيذ الانفجارات، 150 فرد و80 كاميرا لم أشهد أي منها طبعا".


حول ضحايا برنامجه من النجوم

ومن بين ضحاياه ممثلين عالميين تردد أن بعضهم تعرض له بالضرب أبرزهم الممثل ستيفن سيجال  ففي هذا البرنامج (رامز بيلعب بالنار)، قام الممثل العالمي الشهير بممارسة الألعاب الصينية القتالية، ستيفن سيجال بضرب رامز جلال ضربا شديداً وتردد أنه غاب عن الوعي وتم نقله إلى المستشفى ولكنه تعافى بعد ذلك وقام باستئناف الحلقات.

وفي برنامجه (رامز قلب الأسد) رمضان الماضي، تعرض للضرب ايضا، وبصقت عليه فنانات وضربنه بسبب الرعب خلال التصوير، وفي برنامج (رامز ثعلب الصحراء) قام الفنان محمد فؤاد بضربه ضرباً مبرحاً وركله بالقدم وسبه بألفاظ نابية.

وفي برنامج رامز عنخ آمون قامت هيفاء وهبي بركله بالقدم وسبه بسباب واضح ولكن تم حذفه في المونتاج ولكنه قام بتهدئتها وذهب إلى الفندق التي تقيم فيه وقدم لها الورد لكي تسامحه، وفي برنامج (رامز قرش البحر) قام أحمد السقا بضربه ولكنه لم يهتم بذلك وقام بصافحته بعد ذلك، وفي برنامج (رامز واكل الجو) قام عاصي الحلاني بضربه أيضاً لكنه صافحه بعد ذلك.


اجور خيالية للفنانين مقابل المقالب 

ونشرت مواقع ما قالت أنه الاجور الخيالية للفنانين مقابل المقالب من "مصدر موثوق للغاية"، وأنها لا تقل عن الاجور السابقة الخاصة ببرنامجه السابقة حيث انها كبيرة وخيالية.

حيث تلقى النجم العالمي ستيفان سيجال المبلغ الاكبر لهذا الموسم في حلقات برنامج رامز جلال في برنامج المقالب رامز بيلعب بالنار وتقاضى 150 ألف دولار وجاء في المرتبة الثانية النجم انطونيو بانديراس الذي تقاضى 100 ألف دولار.

أما الفنانين العرب فقد كان راغب علامة الاكبر بـ 25 ألف دولار وصابر الرباعي 20 ألف دولار، كما تقاضت الفنانة غادة عادل التي كانت ايضا ضحية رامز جلال في برنامج رامز بيلعب بالنار 150 ألف جنيه مصري والفنان امير كراره 100 ألف جنيه.

وتقاضت الفنانة علا غانم، بحسب الموقع ذاته، 75 ألف جنيه، والفنانة دينا الشربيني، 70 ألف جنيه، والفنانة نرمين الفقى 70 ألف جنية، كما تقاضت الفنانة "انتصار" 50 ألف جنيه، والمطربة بوسي "50" ألف جنيه.