على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

إسناداً لرفيقهم بلال كايد.. أسرى الشعبية يُضربون عن الطعام ليوميْن

21 كانون ثاني / يونيو 2016
و للحرية الحمراء بابٌ.. بكلّ يدٍ مضرجةٍ يُدق
و للحرية الحمراء بابٌ.. بكلّ يدٍ مضرجةٍ يُدق

غزة_ بوابة الهدف

أعلن أسرى الجبهة الشعبية في سجون العدو الصهيوني، الإضراب عن الطعام، لمدّة يوميْن، إسناداً ودعماً لصمود الأسير المناضل بلال كايد، الذي يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم السابع على التوالي، احتجاجاً على قرار مصلحة السجون الصهيونية تمديد اعتقاله، على بند الملف السري "الاعتقال الإداري" بعد إنهائه فترة محكوميته بالسجن 14 عاماً ونصف العام.

وكان فرع السجون بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أعلن أن سيبدأ الخطوات الاحتجاجية بشكل تصاعدي، اعتماداً على برنامج منظم، يبدأ بالإضراب لمدة يوميْن كخطوة أولى، رداً على قرار سلطات الاحتلال تحويل الأسير كايد إلى الاعتقال الإداري، والبدء بإضراب لمدة يومين كخطوة أولى.

وأكّد الفرع في بيان سابق، وصل "بوابة الهدف" أن أسرى الجبهة سيدخلون في إضراب مفتوح عن الطعام بشكل تسلسلي، إسناداً للأسير كايد، مؤكداً أنه لن يسمح لسلطات العدو بالاستفراد بالأسير أو جعله يخوض معركته وحيداً.

و الأسير كايد من بلدة عصيرة الشمالية اعتُقل بتاريخ 14 ديسمبر 2001، على خلفية انتمائه لكتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للشعبية، وتنفيذه مجموعة من العمليات الفدائية ضد الاحتلال. وهو من أبرز قيادات الجبهة داخل السجون الصهيونية. تنقل بين عدة سجون، وعُزل أكثر من مرة، آخرها كانت لأكثر من عام على خلفية نشاطه القيادي داخل السجون.

متعلقات
انشر عبر