Menu
حضارة

نصر الله: لن يؤثر القانون الأمريكي علينا.. فكما وصلتنا الصواريخ يصلنا المال

حسن نصر الله

بيروت_ بوابة الهدف

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر أن "تطبيق القانون الأمريكي بمقاطعة الحزب، وفرض عقوبات مالية عليه، لن يؤثّر عليه،..، لأن الأمور المالية لحزب الله تأتي من إيران وليس عن طريق المصارف، وكما وصل إلينا الصواريخ التي نهدد بها اسرائيل يصل الينا المال".

وأوضح نصر الله أن "البعض في لبنان يعمل لترويج أن الحزب ينهار مالياً وهذا غباء وطفولية"، مُشدداً على أن الحزب ليس لديه مشاريع تجارية أو مؤسسات استثمارية كي تتعطل عبر البنوك.

وأكّد الأمين العام الذي ألقى خطاباً مُسجّلاً، بُثّ عبر قناة المنار التابعة لحزب الله، في ذكرى مرور أربعين يوماً على استشهاد القيادي بالحزب، مصطفي بدر الدين، في دمشق، أكّد "أن المطلوب مزيدٌ من الحضور في حلب لأن المعركة الإستراتجية الكبرى هي هناك".

وشدّد على أن الدفاع عن حلب هو دفاع عن دمشق ولبنان و الأردن الذي تعرض مؤخراً للاعتداء، محذراً من أن إعطاء المشروع الأميركي السعودي التكفيري فرصة للنجاح، يهدد كل المنطقة.

وقال نصر الله أن "ما يجري في حلب هي معركة طاحنة ولكن هناك تهويل اعلامي عبر إعلام ممول خليجيا لبث الإشاعات بأن حزب الله ينهار ويتلقى الكثير من الخسائر"، وتابع "هناك من يخترع الكذبة ويبثها ومن ثم يصدقها ويفرح بها وهذا الفريق الإعلامي السياسي هو داخليا وقلبيا مع داعش".

وأضاف أن خسائر حزب الله قليلة بالنسبة للخسائر التي يتكبّدها المحور الآخر، الذي ينهار، بدليل تدخل واشنطن وطلبها الهدنة كي تعمل على إعادة دعم المجموعات الإرهابية، حسب تعبيره.

وفيما يخص البحرين قال نصرالله إن السلطات صدّت كل مساعي الحوار من قبل المعارضة بحيث تنفذ بذلك قرار السعودية -بحسب تعبيره. وحذر من أن إسقاط الجنسية عن الشيخ عيسى قاسم أمر بالغ الخطورة.