Menu
حضارة

اتحاد كرة القدم يقرّ قانوناً جديداً.. قبل انتخابات سبتمبر

المنتخب الفلسطيني لكرة القدم

غزة_ بوابة الهدف

أقرت الجمعية العمومية للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بالإجماع، قانوناً جديداً، يضم 38 مادة، وينص في أبرز بنوده على السماح لكل شخص من أب فلسطيني أو أم فلسطينية بالمشاركة في البطولات الرياضية الإقليمية والدولية ضمن المنتخب الفلسطيني، خلافاً لقانون العام 1999.

كما يتيح القانون، الذي جرت المصادقة عليه بالإجماع، انتخاب رئيس الاتحاد لأكثر من ولايتين، وذلك تمهيداً لانتخابات مجلس إدارة الاتحاد، المقرة بتاريخ 2 سبتمبر المقبل.

وجرى التصويت، خلال اجتماع غير عادي، جمع 177 نادياً رياضياً، من الضفة وقطاع غزة، من أصل 225، وذلك عبر تقنية "فيديو كونفرنس"، تمّت بين أعضاء الجمعية العمومية في مدينتيّ البيرة وغزة، برئاسة رئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب، وبحضور مستشار الرئيس للشؤون القانونية المحامي حسين العوري، ووزير العدل علي أبو دياك، وممثل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوك نيقولا، وممثل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ديفيد بورخا، وممثل الاتحاد الدولي للتيكواندو أحمد الفولي.

ووافقت الجمعية على القانون الجديد، مع إحالة الملاحظات التي أبداها بعض الأعضاء عليه، إلى اللجنة القانونية لدراستها بما لا يتعارض مع قوانين الاتحاد الدولي "فيفا"، كما تم تشكيل لجنة استئناف للنظر بأية طعون تتم ضدّ القانون، إضافة لتشكيل لجنة أخرى للإشراف على الانتخابات القادمة.

بدوره شدد الرجوب على ضرورة الالتزام بالقانون "ليكون مقياسا لممارساتنا". وأعرب عن أمله في أن تبقى الرياضة "منظومة بعيدة عن السياسة".

وخلال الاجتماع، أعلن الفولي عن موافقة الاتحاد الدولي للـ "تايكواندو" على تنظيم بطولة باسم "فلسطين"، بمشاركة 450 لاعباً من 16 دولة.