على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

حملة اعتقالات بالضفة المحتلة ومواجهات عنيفة في القدس المحتلة

10 تشرين ثاني / أكتوبر 2016
  • اقتحامات
  • اقتحامات

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

اقتحمت قوات الاحتلال، مساء الأحد وحتى ساعات فجر الاثنين، عدة مناطق بالضفة المحتلة، وكان تركيزها في القدس المحتلة حيث يقطن الشهيد مصباح أبو صبيح وتم تنفيذ العملية أيضاً في القدس، ما جعل قوات الاحتلال تقتحم معظم أحياءها.

انسحبت قوات الاحتلال من بلدة الرام شمال شرق القدس المحتلة مع ساعات الصباح، بعد ليلة من المواجهات العنيفة قرب منزل الشهيد مصباح أبو صبيح، وإنزال صور الشهيد والرايات عن منزله، بالإضافة لاعتقال ابنته فجراً، وكانت اعتقلت بالأمس والد الشهيد وشقيقيه بعد أن اقتحمت منازلهم في سلوان وبلدة الرام.

وأدت المواجهات إلى إصابة جندي صهيوني عقب إلقاء عبوة محلية الصنع باتجاهه، وقام الإسعاف بنقله.

ونفّذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في القدس المحتلة، حيث اعتقلت كل من خالد أبو غوش، آدم مصطفى، يوسف مصطفى، صالح أبو عصب، عبد الله أبو عصب ورائد درويش من بلدة العيسوية.

وقامت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الصوت خلال اقتحامها لمنطقة كفر عقب شمال المدينة المحتلة، واندلعت مواجهات في بلدة سلوان استمرت لساعات، وخلال المواجهات في بلدة الطور شرقاً، أصيب شاب بالرصاص الحي في القدم، واعتقلت قوات الاحتلال الشابين عدي الشاعر وجودة أبو جمعة في مواجهات الطور، واعتقلت الأسرى المحررين أحمد الشاويش ومحمود عبد اللطيف من القدس، والحاج نهاد الزغير من البلدة القديمة، واقتحمت قوات الاحتلال حي الشيّاح في رأس العامود.

في حين نصبت قوات الاحتلال حاجزاً على مدخل بلدة أم طوبا بالقدس، وقام مستوطنون بإغلاق شارع رقم (1) في حي الشيخ جراح مكان تنفيذ الشهيد أبو صبيح عملية صباح الأحد.

في الخليل المحتلة، تواجدت قوات الاحتلال بكثافة عند سدة الفحص في المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل ورافقتها جرافة عسكرية، وكانت اقتحمت المنطقة الجنوبية لأكثر من مرة، واعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين عبد الكريم وأنور زين بعد اقتحام منزلهما في مدينة يطا جنوباً.

واعتقلت قوات الاحتلال أبناء العم إلياس نور الدين علي سعادة وماجد محمد علي سعادة، من بلدة حوارة على حاجز حوارة جنوب نابلس، واقتحمت عشرات الحافلات التي تقل مستوطنين ترافقها قوات الاحتلال، شارع عمان شرقي نابلس، حيث تجمعت عند حاجز زعترة.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم طولكرم في مدينة طولكرم المحتلة ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة مع الشبان، أطلق خلالها الاحتلال القنابل الصوتية والغازية، وقام الجنود بمداهمة عدد من منازل المواطنين في المدينة.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال عشرة شبان خلال اقتحامها المتواصل لبلدة عزون شرقي قلقيلية، وكانت اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في قرية كفر نعمة غربي رام الله.

متعلقات
انشر عبر