على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

إعلان الإضراب والنفير العام

محدّث: إصابة فتاة واعتقال أخرى خلال مواجهات الرام

12 نيسان / أكتوبر 2016
  • مواجهات الرام
  • مواجهات الرام

القدس المحتلة_ بوابة الهدف

اندلعت مساء الثلاثاء مواجهات عنيفة في مناطق متفرقة بالقدس المحتلة، امتدت إلى ساعات فجر الأربعاء، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين، واستهدف الاحتلال كذلك سيارات الإسعاف، وتشهد بلدة الرام وحي سلوان اقتحامات متكررة منذ أيام.

في حين أعلن الحراك الشبابي أن اليوم الأربعاء هو يوم إضراب شامل ونفير عام في القدس والضفة المحتلة، رداً على استشهاد الأسير المحرر علي عاطف شيوخي.

في بلدة الرام شمال شرق المدينة المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال البلدة صباحاً، بعد ليلة من المواجهات العنيفة في البلدة، واستمر طيران الاستطلاع الصهيوني بالتحليق بشكل مكثف في سماء البلدة طيلة فترة المواجهات.

وأصيبت فتاة بعيار مطاطي في منطقة الرأس، خلال المواجهات التي اندلعت في البلدة صباحاً، واستهدف الشبان قوات الاحتلال بالمفرقعات النارية. كما اعتقل جنو دالجيش الصهيوني سيدة "لم تُعرف هويتها بعد" من الشارع الرئيسي بالرام ونقلوها إلى أحد مراكز التوقيف والتحقيق، قبل أن تنسحب قوات الجيش من البلدة.

وكان أصيب خلال المواجهات الليلية 4 شبان في الأطراف السفلية، عقب قيام قوات الاحتلال بإطلاق الرصاص الحي بشكل عشوائي تجاه الشبان والصحفيين واعتقلت قوات الاحتلال 3 آخرين اقتادتهم لمكان غير معلوم، فيما احترقت سيارة تابعة لأحد المواطنين في المنطقة التي شهدت مواجهات.

في حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، أصيب شاب بعيار مطاطي في العين، كما أصيب العشرات من السكان بحالات اختناق بسبب إطلاق القنابل الغازية بشكل عشوائي.

وقامت قوات الاحتلال بإغلاق شوارع الحي وعرقلت حركة المركبات والسكان، وكذلك سيارات الإسعاف.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها تعرضت للتفتيش والمضايقات خلال تواجدها في بلدة سلوان، وقامت قوات الاحتلال المتواجدة في البلدة بتفتيش سيارة إسعاف 8 مرات.

واستخدمت قوات الاحتلال خلال المواجهات الرصاص الحي، الأعيرة المطاطية، والقنابل، فيما رد الشبان بالمفرقات والزجاجات الحارقة باتجاه الجيب العسكري الذي اشتعلت أجزاء منه.

واستنفرت شرطة الاحتلال قواتها إلى جانب عناصر "حرس الحدود في بلدة سلوان وانتشرت بين أحيائها.

واقتحمت قوات الاحتلال عدة منازل لعائلة العباسي، واعتدت على المواطن خليل العباسي (60) عاماً، ونجله عبد، وحطمت باب منزل المواطن أحمد العباسي.وخلال ساعات فجر الأربعاء، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي بشكل مكثف في بلدة العيساوية بالقدس المحتلة، واندلعت مواجهات في حارة السعدية، واعتقلت قوات الاحتلال الشاب وسام كاشور من المنطقة.

فيما قام مستوطنون بإلقاء الحجارة على سيارات الفلسطينيين على مدخل مستوطنة "معالي أدوميم" المقامة على أراضي بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة.

في بيت حنينا شمالي المدينة المحتلة، تمكّن الشبان من حرق مركبة للمستوطنين في حي الأشقرية.

وقام شبان برشق حافلة مستوطنين قرب باب العامود وسط القدس، والقطار الخفيف أثناء مروره قرب حي شعفاط شمالاً، بالحجارة ما ألحق بهما أضرار مادية، وشرعت شرطة الاحتلال بالبحث عن الشبان.

في رام الله المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة أم الشرايط بأعداد كبيرة، وانسحبت صباحاً بعد تفتيش منزل يعود لعائلة الزغيّر وتخريب محتوياته، في حين نصبت حاجزاً عسكرياً على الشارع الرئيسي الواصل لمخيم الأمعري جنوباً، وقامت بتفتيش سيارات المواطنين، فيما تعرضت دورية للاحتلال لإطلاق نار قرب بلدة نعلين غربي رام الله، واقتحمت قوات الاحتلال البلدة وشرعت بعمليات تفتيش واسعة في المنطقة، وأغلقت مداخل البلدة.

متعلقات
انشر عبر