Menu
حضارة

أمن السلطة يعتقل شابًا بعد ساعات من اعتقال شقيقه في الخليل

أمن السلطة

بوابة الهدف - وكالات

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية برام الله، مساء الثلاثاء، الشاب عبدالله إسماعيل العملة، في مدينة الخليل بالضفة المحتلة، بعد ساعاتٍ من اعتقال شقيقه الأسير المحرر عماد العملة.

وأفاد مصدرٌ مسؤول في حركة الجهاد الإسلامي، أنّ جهاز الأمن الوقائي اعتقل عبدالله بعد اعتقال شقيقه عماد، فيما لا يزال يبحث عن شقيقين آخرين للمعتقلين.

وحمّلت حركة الجهاد الإسلامي السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية المسئولية الكاملة عن حياة الأشقاء المعتقلين، مطالبة بالإفراج عن المعتقلين والتوقف عن ملاحقة شقيقيهما.

واعتبرت الحركة أنّ عمليات الاعتقال التي تشنها السلطة ضد نشطاء الجهاد الإسلامي تأتي في سياق استكمال وتبادل الأدوار مع الاحتلال في ملاحقة المجاهدين.

وكان جهاز الأمن الوقائي قد اعتقل ، مساء الاثنين، الأسير المحرر عماد إسماعيل العملة، من مدينة الخليل، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وأفاد مصدرٌ في حركة الجهاد الإسلامي، أنّ عناصر من جهاز الأمن الوقائي اقتحموا منزل العملة، وقاموا بتفتيشه تفتيشًا دقيقًا، حيث صادروا جهاز اللاب توب الخاص به وبعض أغراضه، قبيل اعتقاله، بحجة نشاطه في حركة الجهاد الإسلامي، كما أخبروا والدته.