على مدار الساعة
أخبار » اقتصاد

منحة بقيمة 5 مليون$ من البنك الدولي لزيادة فرص عمل الشباب

05 كانون أول / ديسمبر 2016
جامعة بيرزيت
جامعة بيرزيت

غزة_ بوابة الهدف

وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي على تقديم منحة بقيمة خمسة ملايين دولار أميركي، لمساندة الجهود الجارية لزيادة فرص العمل للخريجين الفلسطينيين.

وأوضح البنك الدولي في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن المشروع يركز على تحسين مُؤهِّلات التوظُّف لخريجي مؤسسات التعليم العالي من الطلاب الفلسطينيين، وبالتالي تحسين وزيادة فرصهم بالعمل، في ظل ما يُعانيه الاقتصاد الفلسطيني من تحدّيات، أهمّها الارتفاع الحاد في نسب بطالة الخريجين.

ووفقاً لبيان البنك الدولي "استطاع أكثر من نصف الخريجين الذين استفادوا من المشروع الحصول على وظائف أو يشتغلون بالعمل الحر".

"وسيُتيح التمويل الجديد الاستمرار في تعزيز الشراكات بين مؤسسات التعليم العالي وشركات القطاع الخاص الفلسطيني، التي أُقيمت ويجري تمويلها من أجل جعل برامج الدراسة أكثر ارتباطا باحتياجات سوق العمل" بحسب البيان.

كما لفت البيان أن المشروع "سيساعد أيضاً في تعزيز قدرات وزارة التربية والتعليم العالي، على جمع المعلومات عن الخريجين ومتابعة نجاحهم في الانتقال إلى سوق العمل، وستُساعد هذه البيانات القيِّمة في توجيه الطلاب، وأولياء الأمور، لاتخاذ قرارات مُستنيرة فيما يتصل بمسار دراساتهم مستقبلا، وستكون قاعدة البيانات هذه الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تخلق منفعة عامة، وطنية ذات أهمية بالغة".

متعلقات
انشر عبر