على مدار الساعة
أخبار » عربي

الرئاسة والقوات المسلحة المصرية تتوليان ترتيبات جنازة ضحايا الكنيسة

12 آب / ديسمبر 2016
  • الكنسية
  • الكنسية

القاهرة-وكالات

أعلنت مصادر كنسيّة في القاهرة أن الرئاسة المصرية والقوات المسلحة المصرية ستتوليان تنظيم جنازة ضحايا التفجير الإرهابي الذي وقع في الكاتدرائية المرقسيّة بالعباسيّة صباح الأحد.

وقال الأنبا بولا أسقف طنطا الاثنين إن اجتماعاً عقد مع قيادة القوات المسلحة المصرية، وقد تقرر بصورة نهائية أن مراسم الجنازة ستكون منظمة من قبل رئاسة الجمهورية والقوات المسلحة المصرية.

وأوضح الأنبا بولا أن قداسة البابا تواضروس بابا الأقباط سيترأس صلوات الجنازة التي من المفترض أن تبدأ الاثنين في تمام العاشرة والنصف في كنيسة السيدة العذراء مريم بمدينة نصر.

مضيفاً أن الآباء المطارنة والأساقفة والكهنة المشاركين في الصلوات سيتم نقلهم إلى المكان بوسائط نقل جماعي خاصة بالقوات المسلحة.

وعن الجنازة العسكرية قال الأنبا بولا إن جميع الضحايا سيلفون بعلم مصر وسيتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي وكل قيادات الوطن مع قداسة البابا هذه الجنازة التاريخية المهيبة في الثالثة عصرا من أمام المنصة بمدينة نصر بشرق القاهرة.

يُذكر أنه قُتل 28 شخصاً وأصيب 70 آخرون الأحد 11 ديسمبر جراء تفجير وقع داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية وسط القاهرة، وأعلنت الرئاسة المصرية الحداد العام لمدة ثلاثة أيام في جميع أنحاء مصر على أرواح ضحايا التفجير الإرهابي.

متعلقات
انشر عبر