على مدار الساعة
أخبار » ثقافة وفن

الاتحاد العام للفنانين التعبيريين ينعى الملحن الفلسطيني الكبير ياسر جلال

13 حزيران / ديسمبر 2016
الملحن الفلسطيني الكبير ياسر جلال
الملحن الفلسطيني الكبير ياسر جلال

غزة _ بوابة الهدف

نعى الاتحاد العام للفنانين التعبيريين الفلسطينيين في الوطن والشتات، اليوم الثلاثاء، الموسيقار والملحن الكبير ياسر جلال، الذي اختطفه الموت اثر أزمة صحية بجلطة دماغية لم تمهله كثيراً يوم الجمعة (9) ديسمبر الجاري في العاصمة اللبنانية بيروت عن عمر يناهز (48 عاماً).

وجاء في بيان الاتحاد الذي وصل "بوابة الهدف"، أن الاتحاد "إذ ينعى الفقيد الراحل ياسر جلال إنما يفقد فناناً شاملاً في عالم الموسيقى والتلحين والغناء وكاتباً ملهماً قدم الكثير من الأعمال لكبار الفنانين العرب. الفنان والملحن الكبير ابن فلسطين رحل بعد أن كتب ولحن وغنى بصوته أغنية الوداع الأخير لفلسطين الوطن بعنوان "سلامي إلى وطني".

وتلقت سفارة فلسطين في الجمهورية اللبنانية التعازي بالراحل الكبير ياسر جلال، حيث فتحت بيت عزاء بقاعة الشهيد ياسر عرفات بمبنى السفارة في بيروت، والتي توافد إليها وفود رسمية مثلت حكومة لبنان، وفنية مثلت كبار الفنانين اللبنانيين وجماهير غفيرة من أبناء الشعب الفلسطيني في لبنان ولبنانيين وعرب.

بدورها تقدمت الأمانة العامة والمجلس الإداري وعموم كوادر وأعضاء الاتحاد من الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات ومن عائلة الفقيد ومن الأسرة الفنية بعامة بخالص التعازي والمواساة بفقدان الراحل الكبير ابن فلسطين ولبنان ياسر جلال.

متعلقات
انشر عبر