على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

20 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم "الأونروا"

17 تشرين ثاني / ديسمبر 2016
تعبيرية-20 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم الأونروا
تعبيرية-20 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم الأونروا

عَمّان _ بوابة الهدف

ساهم الاتحاد الأوروبي بمبلغ إضافي قيمته (20) مليون يورو لدعم البرامج الأساسية لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، والتي تشمل التعليم والصحة والإغاثة والخدمات الاجتماعية.

وأوضحت "الأونروا" في بيانٍ لها، أنه سيكون لهذه المساهمة دور مهم في سد العجز في التمويل لعام 2016، وستتيح لها مواصلة دعم احتياجات اللاجئين الفلسطينيين في جميع أقاليم عملها.

بدوره، رحّب المفوض العام للأونروا "بيير كراينبول، قائلاً: "إنني أرحب بشدة بهذه المساهمة الإضافية البارزة من الاتحاد الأوروبي، فهي علامة قوية على تضامن الاتحاد الأوروبي مع اللاجئين الفلسطينيين ودعمه السخي لدور الأونروا الحيوي في منطقة الشرق الأوسط التي تعاني من عدم الاستقرار بشكل متزايد،وأنا أقدّر الثقة التي تولى لوكالتنا والتزم بضمان الاستفادة من هذا الدعم المهم بشكل فعال".

يُشار الى أن الاتحاد الأوروبي، يعمل على مدى أكثر من أربعة عقود، على ترسيخ دوره بصفته شريكاً استراتيجياً رئيسياً للوكالة، وقدّم الدعم للأونروا في جهودها لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين على تحقيق طاقاتهم الكاملة في التنمية الإنسانية على الرغم من الظروف الصعبة التي يعيشون فيها.

 

متعلقات
انشر عبر