على مدار الساعة
أخبار » عربي

نصرالله: نحن أمام مرحلة جديدة من الصراع في سوريا

23 تموز / ديسمبر 2016
نصرالله: نحن أمام مرحلة جديدة من الصراع في سوريا
نصرالله: نحن أمام مرحلة جديدة من الصراع في سوريا

بوابة الهدف - وكالات

قال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، يوم الجمعة، إن النظام السوري والحلفاء من الروس والإيرانيين بالإضافة إلى الحزب أمام مرحلة جديدة في الصراع في سوريا معتبرًا أن الانتصار في معركة حلب قد يفتح "آفاقا جديدة أمام حلول سياسية".

وقال نصر الله في خطاب تلفزيونيّ "إن انتصار حلب يمكن أن يفتح آفاقا جديدة أمام حلول سياسية... انتصار حلب وفشل المحور الآخر ممكن ان يجعل بعض الدول واقعية وتنظر بمنظار مختلف".

وأضاف "معركة حلب يمكن أن نقول هي إحدى الهزائم الكبرى للمشروع الآخر وانتصار كبير لهذه الجبهة المدافعة والمواجهة للإرهاب ببساطة. وهي تطور كبير وبالغ الأهمية على المستوى السياسي والعسكري والمعنوي لجبهتنا".

وقال نصر الله مخاطبًا أنصاره "افترضوا لا سمح الله حلب سقطت بيد الجماعات المسلحة كيف كان الوضع اليوم العسكري والسياسي والمعنوي".

وأعلن الجيش السوري، مساء أمس الخميس، عن السيطرة الكاملة على مدينة حلب، بعد خروج آخر المسلحين منها وفق الاتفاق الدولي لإخراجهم.

واستعادة حلب هو أهم نصر للنظام السوري حتى الآن في الحرب التي بدأت منذ نحو ست سنوات، حيث راح ضحيتها نحو 300 ألف قتيل. لكن القتال لم ينته إذ أن أجزاء كبيرة من البلاد لا تزال تحت سيطرة جماعات مسلحة وجماعات إسلامية.

وقال الأسد إن استعادة حلب نصر يشاركه فيه حلفاؤه الروس والإيرانيون. وكان الطيران الروسي قد شن مئات الغارات التي دكت أجزاء يسيطر عليها مقاتلو المعارضة في حلب. وأرسلت جماعات مدعومة من إيران يقودها حزب الله اللبناني آلاف المقاتلين إلى المدينة.

وقال نصر الله "نعم نحن أمام مرحلة جديدة في الصراع في سوريا. جبهتنا تتقدم بشكل كبير جدا. تقدمت في إنجازاتها وانتصاراتها ولكن المسؤولية والمواجهة ما زالت كبيرة".

وأَضاف "المرحلة المقبلة يجب أن تتركز على ... مدينة حلب ومحيطها وعلى أمنها وأمانها لأنه من المؤكد أن الجماعات المسلحة ستعمل على استهداف المدينة ومحيطها".

المصدر: رويترز

متعلقات
انشر عبر