على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

رسميًا.. حماس تقرر المشاركة في اجتماعات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني

04 أيلول / يناير 2017
رسميًا.. حماس تقرر المشاركة في اجتماعات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني ببيروت
رسميًا.. حماس تقرر المشاركة في اجتماعات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني ببيروت

بوابة الهدف - وكالات

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء الأربعاء، عن مشاركتها الرسمية في اجتماع اللجنة التحضيرية  لانعقاد المجلس الوطني الفلسطيني، في العاصمة اللبنانية بيروت، الثلاثاء المقبل.

وقال حازم قاسم، المتحدث الرسمي باسم الحركة "ستشارك حماس في اجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الذي سيعقد في بيروت يومي العاشر والحادي عشر من الشهر الجاري".

وأضاف قاسم، إن الحركة قررت المشاركة في الاجتماع بعد التشاور مع مختلف الفصائل الفلسطينية، لبحث آليات انعقاد المجلس.

وقال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، سليم الزعنون، في وقتٍ سابق إن رئاسة المجلس لم تتلقَ ردًا رسميًا من حركتي حماس والجهاد الإسلامي على الدعوة الموجهة إليهما للمشاركة في اللجنة التحضيرية لانعقاد المجلس الوطني، والتي ستشكل في بيروت.

وأضاف الزعنون أنه تواصل هاتفيًا، يوم الثلاثاء، مع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل، ونائبه موسى أبو مرزوق، كي يحصل على ردٍ رسميّ من الحركة، إلّا أنهما وعدا بأنّ حماس ستدرس الموضوع جديًا.

 وكان الزعنون، قد وجه دعواتٍ خطيّة لأعضاء اللجنة التحضيرية المكلفة بالإعداد لانعقاد المجلس الوطني، للاجتماع يومي العاشر والحادي عشر من الشهر الجاري، في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال أنّ الدعوة لعقد هذا الاجتماع جاءت بعد سلسلة مشاورات جرت بين الفصائل الفلسطينية بما فيها حركتي حماس والجهاد الإسلامي

وأكد أن اجتماع التحضيرية سيركز على استكمال المشاورات لعقد دورة عادية للمجلس الوطني الفلسطيني  تكون ناجحة وتُشكل رافعة حقيقية لتوحيد الصف الوطني وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية واستعادة وحدة النظام السياسي الفلسطيني، وتفتح الطريق أمام انتخابات عامة، كما سيكون اجتماع اللجنة التحضيرية مناسبة لمناقشة تطورات الأوضاع الفلسطينية بشكل عام.

متعلقات
انشر عبر