على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

الاحتلال يُقدّم لائحة اتهام ضد النائب في الكنيست باسل غطّاس

05 تشرين أول / يناير 2017
باسل غطاس
باسل غطاس

فلسطين المحتلة_ بوابة الهدف

أفادت المصادر المحلية بأنّ المستشار القضائي لحكومة الاحتلال، قدّم اليوم الخميس، لائحة اتهام ضد عضو الكنيست عن القائمة العربية المشتركة، باسل غطاس، على خلفية اتهامه بمحاولة إدخال أجهزة اتصال خلوية لأسرى فلسطينيين في سجن "كتسيعوت".

ووفقاً لما نشرته صحيفة "معاريف" تضمنّت لائحة الاتهام عدة بنود منها: التآمر لتنفيذ جرائم، والاحتيال وخيانة الأمانة، ومحاولة توفير وسائل لمنظمات "إرهابية"، والتعامل مع أدوات لتنفيذ "عمل إرهابي"، ومخالفة تعليمات وإجراءات إدارة السجون.

واعتقلت قوات الاحتلال النائب غطّاس قبل نحو أسبوعيْن، لعدة أيام، وبعدها صدر بحق إقامة جبرية لـ10 أيام، وكفالة بقيمة 50 ألف شيكل، ومنع من السفر لـ6 شهور.

من جهته اعتبر طاقم الدفاع عن غطاس قرار المستشار القضائي غير قانوني، وبدوافع سياسية انتقامية، تهدف إلى تمديد الاعتقال المنزلي بكل ثمن ومنع غطاس ومحاميه من حقه في 'جلسة استماع'، والتي طالبت بها قبل يومين، قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن تقديم لائحة اتهام كما ينص القانون، ما يُدلل على قراره المُسبق والانتقامي بتقديم اللائحة.

وأكد طاقم الدفاع أنه 'لا تنازل عن حق النائب غطاس بتقديم ادعاءاته من خلال جلسة استماع ولا يوجد أي نية بقبول تمديد الاعتقال المنزلي التعسفي ولا باشتراط الأولى بالثانية'.

متعلقات
انشر عبر