على مدار الساعة
أخبار » العدو

حكومة الاحتلال تنوي عقد صفقة مع الجندي قاتل الشهيد الشريف

07 كانون ثاني / يناير 2017
  • اليؤور
  • اليؤور

الضفة المحتلة-وكالات

كشفت القناة العبرية الثانية مساء الجمعة عن صفقة سيتم التوصل إليها بين فريق الدفاع عن الجندي الصهيوني اليئور عزاريا، قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف بعد إصابته في الخليل وبين الادعاء العام العسكري.

وذكرت القناة العبرية ان الأسبوع المقبل سيشهد إتمام الصفقة بعد التوصل لاتفاق مبدئي حول تحديد فترة الاعتقال التي سيُحكم بها عليه بعد إدانته، مشيرةً إلى أن الاتفاق يضمن عدم استئناف فريق الدفاع ضد الإدانة.

وعلى الرغم من أن المحكمة العسكرية أدانت عزاريا بـ"القتل غير المتعمد"، إلا أنها أكدت أن إقدامه على إعدام الشريف "نبع من نيته بالانتقام"، وعدت رئيسة المحكمة مايا هيلر، أنه لم يكن لدى عزاريا أي مبرر لإطلاق النار؛ "لأن الشاب الفلسطيني لم يكن يشكل أي تهديد، وأنه أطلق النار بدافع الشعور بأن الأخير يستحق الموت."

وعقّبت عائلة الشهيد الشريف، على القرار القضائي الصهيوني بوصفه بـ"الصوري والهزلي"، مشيرةً في مؤتمر صحفي عقدته اليوم بمدينة الخليل، إلى أن اليمين الصهيوني جمع مناصريه ومؤيديه للدفاع عن هذا الجندي القاتل، لافتةً إلى أن حادثة إعدام نجلها وثقت بتسجيل مصور من نشطاء بالمنطقة.

وأظهر تسجيل مصور في حينه، إعدام جندي صهيوني الشاب الشريف، بإطلاق النار مباشرةً من مسافة قريبة على رأسه وهو ملقى على الأرض، وقتله متعمداً، عقب تنفيذه عملية الطعن التي أصيب خلالها أحد جنود الاحتلال بجراح متوسطة، وسط مدينة الخليل.

وأظهر كذلك وصول طواقم الإسعاف التابعة للاحتلال للمكان، دون تقديم الإسعاف للشاب الملقى على الأرض، والذي أُطلقت النار عليه بوجود طواقم من الإسعاف التابع للاحتلال وعدد من الجنود والمستوطنين بالمكان.

متعلقات
انشر عبر