على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

جباليا.. مئات المواطنين يتظاهرون احتجاجاً على تفاقم أزمة الكهرباء

10 نيسان / يناير 2017
تعبيرية- جباليا.. مئات المواطنين يتظاهرون احتجاجاً على تفاقم أزمة الكهرباء
تعبيرية- جباليا.. مئات المواطنين يتظاهرون احتجاجاً على تفاقم أزمة الكهرباء

غزة _ بوابة الهدف

تظاهر اليوم الثلاثاء، مئات المواطنين في شمال قطاع غزة، احتجاجاً على تفاقم أزمة الكهرباء في القطاع.

وانطلقت المسيرة من مخيم جباليا باتجاه مقر شركة توزيع كهرباء الشمال وسط هتافات غاضبة تدعو لإنهاء الأزمة وحق المواطنين الحصول على الكهرباء.

وكان مركز الميزان لحقوق الإنسان، قال في بيان له: "لقد شكلت السياسات والإجراءات الإسرائيلية ضد سكان قطاع غزة العقبة الحقيقية أمام دوران عجلة الحياة بشكلها الطبيعي، وتسبب انقطاع التيار الكهربائي المتكرر، والتقلص المضطرد في عدد ساعات التغذية طوال هذه المدّة إلى سقوط عدد من القتلى والمصابين في أحداث مرتبطة بمشكلة انقطاع التيار الكهربائي، نتيجة استخدام الوسائل البديلة للإنارة كالشمع والمولدات، وكانت آثاره بالغة من الناحية السلبية على تمتع السكان بحقوقهم الأساسية، بسبب الانعكاس السلبي لأزمة الكهرباء على خدمات أساسية كالصحة والتعليم والعمل وخدمات المياه والصرف الصحي".

بدوره، قال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، إن تفاقم أزمة الكهرباء يعبر عن فشل ذريع للجهات القائمة على إدارة قطاع الكهرباء في غزة.

وأعلنت شركة توزيع الكهرباء أن العجز في الطاقة ازداد بعد توقف المولد الثاني في محطة التوليد، مشيرةً إلى أن العجز وصل إلى (438) ميغاوات (73%)، وأن ما يحتاجه القطاع (600)، مُتوفر منها فقط (147) ميجا وات (27%)، وأن مهمتها تنحصر في استلام الكميات المتوفرة وتوزيعها، ولا يوجد جدول ممكن تحديده في عملية التوزيع.

متعلقات
انشر عبر