على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

أبو شهلا والعوض يعتذران للمقاومة.. تلفزيون فلسطين بث التحريض وغيّر مسار الأمور!

11 شباط / يناير 2017
من حلقة تلفزيون فلسطين
من حلقة تلفزيون فلسطين

غزة - بوابة الهدف

رفض كل من وزير العمل مأمون أبو شهلا وعضو حزب الشعب الفلسطيني وليد العوض، المحاولات الأخيرة التي ادّعت بتهجمهما على المقاومة الفلسطينية، خلال حلقة تلفزيونية بثتها القناة الرسمية التابعة للسلطة الفلسطينية.

وقال أبو شهلا في تصريحٍ توضيحي، أنه "مؤمن بأن المقاومة الفلسطينية هي أشرف ما أفرزته نضالات الشعب الفلسطيني عبر المئة عام الماضية وأن كل فرد من أبناء المقاومة له في نفسي مرتبة القديس أحترمه بكل ما أستطيع ولا أسمح لأحد أن يزاود علي في هذا الموضوع لأنه جزء من عقيدتي الوطنية والدينية".

فيما قال وليد العوض، في تصريحٍ توضيحي رافقه اعتذار عامّ "عتذر عن ما بدى وكأنه تحميل للانفاق مسئولية ازمة الكهرباء، ولا يجوز الزج بالمقاومة والانفاق والهروب من الأزمة الحقيقة لانقطاع الكهرباء، كما واني اتمسك بكل كلمة قلتها في اللقاء حول ازمة الكهرباء والمسؤولين عنها".

جاء ذلك بعد ساعاتٍ من بث تلفزيون فلسطين الرسمي التابع للسلطة الفلسطينية، حلقةً مصوّرة، كان فيها أبو شهلا والعوض، حيث كتبت بالخط العريض "مانشيت"، بعنوان "غزة في الظلام.. والأنفاق مضاءة".

وقد لاقى الأمر احتجاجًا واسعًا من المواطنين الفلسطينيين، الذين عبروا عن سخطهم من محاولة تحييد الأزمة واستغلالها في التهجم على المقاومة وتحميلها المسؤولية.

وقال أبو شهلا في تصريحه أنّ "لم يتفوه بكلمة واحدة تنال من شرفاء المقاومة، مضيفا وإن كان أحد غيري قد وضع على لساني بعض العبارات التي أربأ بنفسي عن التفوه بها فإننى اؤكد للجميع ان هذه العبارات ليست من قناعاتي وأن كل ما أود أن أقوله أصرح به بوضوح وليس من خلال التستر وهذا الأمر معروف عني في جميع الأوساط في غزة وفي الضفة".

أما بخصوص المقابله التلفزيونيه الأخيره التي بثها تلفزيون فلسطين فقال أبو شهلا انني غير مسئول عن أى مانشيتات قد تم بثها مع المقابله نظرا" لأن هذه المقابله مسجله مسبقا" وانا لم أكن على علم وليس لدى اى مسئوليه عما يتم بثه من مانشيتات مصاحبه لهذه المقابله.

وقال وزير العمل انه وفي جميع الأحاديث التلفزيونية أو الإذاعية التي أدليت بها لم أقل كلمة واحدة ضد المقاومة الشريفة ولازلت مؤمناً أن استمرار هذا الإنقسام البغيض هو السبب الرئيسي في أكثر مشاكل ابناء الشعب الفلسطيني وأرجو من الله سبحانه وتعالى أن يلهم الجميع السبيل لمعالجة قضايانا بالجدية والموضوعية والأسلوب الوطني الراقي.

أما وليد العوض فقد قال " يوم الاثنين وفي الساعة السابعة والنصف مساءً، جرى تسجيل حلقة على تلفزيون فلسطين حول أزمة الكهرباء في غزة في برنامج "ملف اليوم، وقد شاركت فيها من غزة وعندما جرى عرض الحلقة الساعة العشرة مساءً فوجئت بمانشيت على الشاشة بعنوان ( غزة في الظلام..والانفاق مضاءة)، وحيث ان الحلقة كانت تسجيلا لم يتح لي الاطلاع على المانشيت الا بعد العرض الساعة العاشرة ليلا."

وكانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، قد قالت أنّه " لن تنطلي على شعبنا محاولات اللمز بالمقاومة وأنفاقها للتغطية على جريمة المشاركة في حصار غزة وخنقها الذي يستهدف أساسا رأس المقاومة".

متعلقات
انشر عبر