على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

محدّث: غارات صهيونية على عدة مناطق مُتفرقة في قطاع غزة

06 تشرين أول / فبراير 2017
تجدد القصف الصهيوني على قطاع غزة
تجدد القصف الصهيوني على قطاع غزة

غزة _ بوابة الهدف

شنّت طائرات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الاثنين، سلسلة غارات جوية على أهداف ومواقع وأرض زراعية شرق وجنوب قطاع غزة.

وقصفت الطائرات الحربية، بعدد من الصواريخ عدة أهداف وأراضي خالية شرق مدينة غزة، مما خلف دماراً وحالة من الخوف في صفوف المواطنين.

وأفادت المصادر المحلية، بأن طيران الاحتلال قصف بعدة صواريخ أراضي خالية ومواقع شرق غزة وشرق منطقة جحر الديك، جنوب المدينة.

وأفادت المصادر الطبية، بأن مواطنين أصيبا بشظايا متفرقة نتيجة استهداف الاحتلال لأرض فارغة وسط مدينة خانيونس.

بدورها، قالت وزارة الداخلية بغزة، أن (14) غارة شنها الاحتلال الصهيوني خلال الساعات الماضية؛ استهدفت أراضي زراعية وممتلكات للمواطنين.

وأشارت الداخلية في تصريحٍ لها على لسان الناطق باسمها، اياد البزم، أن غارات الاحتلال أسفرت عن إصابة واحدة بجروح وإصابات أخرى بالهلع، إضافة إلى أضرار مادية جسيمة.

وفي السياق، أطلقت دبابات الاحتلال المتمركزة في محيط موقع "ناحل عوز" العسكري شرق حي الشجاعية، عدة قذائف على موقع في منطقة جبل الريس شرق الحي، ما أدى إلى إلحاق أضرار في المكان.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال "افيخاي ادرعي"، أن طائرات سلاح الجو الصهيوني أغارت على (3) مواقع للمقاومة الفلسطينية شمال وجنوب قطاع غزة في أعقاب عدة "أحداث وقعت خلال الشهر الأخير".

وأضاف "نعتبر حماس مسؤولية وحيدة عما يحدث في قطاع غزة، ولن نتحمل أي محاولة للمساس بأمن دولة إسرائيل، وسنتحرك للحفاظ على الهدوء لمصلحة الطرفين".

وزعم جيش الاحتلال، مساء اليوم، تعرّض دورية له لإطلاق نار في موقع "كيسوفيم" العسكري، من جهة شرقي دير البلح وسط قطاع غزة، واستهدف شرقي المنطقة بقذائف مدفعية.

فيما أوعز جيش الاحتلال للمزارعين الصهاينة بمغادرة المنطقة الحدودية مع قطاع غزة فوراً، وتعرّض موقعاً للمقاومة شرقي المغازي وسط القطاع للاستهداف بالمدفعيّة وإطلاق النار.

وكان جيش الاحتلال استهدف موقع للمقاومة للمرة الرابعة صباحاً، وأفادت مصادر محلية بأنّ طائرات الاحتلال قصفت موقعاً للمقاومة في منطقة الواحة، شمال غرب مدينة غزة. ما أسفر عن إصابة صيّاد سبعينيّ بشظايا.

وكانت مدفعيات الاحتلال قصف صباح اليوم نقطة رصد للمقاومة في بلدة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة، بقذيفتيْن، بعد أقل من ساعة على مزاعم "إسرائيلية" بسقوط صاروخ، أُطلِق من القطاع، في منطقة مفتوحة قرب "عسقلان"، دون إصابات أو أضرار.

وادّعى موقع "0404" المقرب من جيش الاحتلال أنّ "صافرات الإنذار في مستوطنات أشكول، جنوب اسرائيل، دوّت عقب سقوط الصاروخ". ودفع الجيش بدوريّات لتمشيط المنطقة، وفحص أسباب دويّ الصافرات".

يتبع..

متعلقات
انشر عبر