على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

"العمل الطلابي": قمع جامعة القدس-أبو ديس للوقفة الوطنيّة يدلّ على بوصلة مشبوهة

14 آذار / مارس 2017

القدس المحتلة_ بوابة الهدف

أعلنت جبهة العمل الطلابي التقدمي بجامعة القدس- أبو ديس، مقاطعتها عمادة شؤون الطلبة، على خلفيّة قمع أمن الجامعة وقفة وطنيّة احتجاجاً على محاكمة الشهيد باسل الأعرج ورفاقه الأسرى في سجون الاحتلال.

وأصدرت الجبهة بياناً أوضحت فيه ما جرى، وأكّدت في على أنّ قمع الطلبة الذين تظاهروا في حرم الجامعة، لا يدلّ إلّا على بوصلة مشبوهة.

شعبنا العظيم.. تحية معطرة بدماء الشهداء، معطرة بدماء شهيد الوطن، شهيد هذه المرحلة وقائدها، الشهيد البطل باسل الأعرج، الذي ضحى بدمائه فداءً للوطن، والذي كرس بثقافته المشتبكة أسمى آيات التضحية والصمود في وجه الهجمة الصهيونية وهجمة أجهزة السلطة على كل من يُحاول التمسك بثقافة المقاومة، والتمسك بمبادئ وثوابت أبناء شعبنا، تحية لكم.. وبعد .

طلّابنا.. طالباتنا، أبناء شعبنا العظيم، إنّ ما حصل اليوم من اعتداءٍ ممنهج ومرتب من قبل شبيحة ومرتزقة أجهزة السلطة بالتعاون والتواطؤ مع عمادة شؤون الطلبة ومجموعة لا تعد على اليد من رجال الأمن، المتواطئين مع الأجهزة الأمنية، حيث أنهم قاموا بالاعتداء على وقفة شجب واستنكار وإدانة ما قامت به الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة، يوم أمس الأول بتاريخ 12 مارس الجاري، على المحتجين والمشاركين في المسيرة الداعمة للشهيد البطل ( باسل الأعرج ) في رام الله ، فلم يكن منهم ألا أن يُكملوا سلسلة الاعتداءات وإسكات صوت الحق، ومنع حرية التعبير والرفض للانتهاكات التي تمارسها السلطة بحق أبناء شعبنا، فقد قام هؤلاء الشبيحة الاثنين بالاعتداء على رفاقنا وعلى خطواتنا الاحتجاجية ضد الانتهاكات التي تمارسها السلطة، وقد قاموا بتكسير معدات الوقفة قائلين "في جامعة القدس مفش وقفة، بدك تقف تحتج اطلع ع رام الله".

وعليه أكدت جبهة العمل الطلابي التقدمية في جامعة القدس، على التالي:

-نؤكّد على تمسكنا بثوابت أبناء شعبنا وعدم التخلي عنها والمحاربة حتى آخر نفس من أجلها، ولن نسمح لأيٍّ كان بأن يسكت صوت الشارع الفلسطيني، أو يُهين حرمة الشهداء وحق المواطن الفلسطيني في أرضه.

-إننا نؤكد على تورط عمادة شؤون الطلبة بإفساد وحظر هذه الوقفة التضامنية مع شهيد الوطن باسل الأعرج، وهذه الأعمال لا تدل إلا على بوصلة مشبوهة.

-إنّنا في جبهة العمل الطلابي التقدمية– جامعة القدس، نعلن مقاطعتنا لعمادة شؤون الطلبة في جامعة القدس، منذ تاريخ 13 مارس الجاري.

-إنّنا في جبهة العمل الطلابي التقدمية نطالب رئيس جامعة القدس أ.د عماد أبو كشك بإعادة النظر ومتابعة آلية عمل عمادة شؤون الطلبة ووقوفها تجاه مسؤوليتها.

وهنا نوجه سؤالا إلى ( أ.د عماد أبو كشك ) هل نحن في جامعة حضارية ؟! أم نحن في غابة ؟!

سيحاكمكم دم باسل .. ستحاكمكم دماء الشهداء.

المجد لشهدائنا.. الحرية لأسرانا.. الشفاء لجرحانا

وإننا حتما لمنتصرون

صدر بتاريخ : 13/3/2017

متعلقات
انشر عبر