على مدار الساعة
أخبار » عالمي

واشنطن تتوعّد كوريا الشمالية بإستراتيجيّة جديدة

16 تشرين أول / مارس 2017
تعبيرية- زعيم كوريا الشمالية
تعبيرية- زعيم كوريا الشمالية

واشنطن _ بوابة الهدف

تعهدت الولايات المُتحدة، اليوم الخميس، بتبني ما وصفها وزير خارجيتها بـ"إستراتيجية جديدة لمواجهة التهديد النووي لكوريا الشمالية".

وقال ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأميركي خلال زيارة إلى اليابان، إنه "سيحثّ الصين على لعب دورها في كبح جارتها بيونغ يانغ، وأن السياسات والعقوبات السابقة فشلت ولم تؤثر على طموحات بيونغ يانغ".

وأكدّ على أنه "في مُواجهة تهديد كوريا الشمالية المتزايد، من الضروري تبنّي مقاربة جديدة"، مُشدداً على أهمية التحالف الثلاثي "واشنطن، اليابان، كوريا الجنوبية" مُعتبراً أنه "أمر أساسي وخصوصاً في مواجهة برامج كوريا الشمالية النووية للصواريخ البالستية".

وفي وقتٍ سابق، كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب حذّر من أنه "على اليابان وكوريا الجنوبية أن تبذلا جهوداً إضافية للدفاع عن أراضيهما".

ويُشار الى أن كوريا الشمالية تسعى إلى أن تصبح قوة نووية، في ظل أنها أجرت أولى تجاربها النووية تحت الأرض في 2006 رغم المعارضة الدولية. مُتبعةً ذلك أربعة تجارب نووية اثنتان منهما العام الماضي.

وواصلت تجاربها رغم فرض عقوبات دولية عليها وأجرت تجارب الأسبوع الماضي أطلقت خلالها مجموعة من الصواريخ البالستية سقطت في المياه الإقليمية قبالة اليابان، مُعلنةً أنها اختبرت بنجاح صاروخاً بالستيّاً جديداً من متوسط إلى طويل المدى. 

متعلقات
انشر عبر