على مدار الساعة
أخبار » عربي

الأردن: لن يتم دعوة سوريا إلى القمة العربية

19 آذار / مارس 2017
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي

عمان - بوابة الهدف

أكدّ وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الأحد، أنه لن تتم دعوة سوريا لحضور قمة الجامعة العربية المنتظرة في الأردن في الـ29 من الشهر الحالي، وذلك عملاً بقرارات الجامعة.

من جهته، أشار الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الذي يزور عمّان في إطار التحضير لقمة العرب إلى أن القمة سوف تركّز على "التدخلات الإيرانية في المنطقة، وعلى قضية الجزر الإماراتية التي تحتلها إيران".

وكان  أبو الغيط وصف الأزمة في سوريا بـ "المأساة والجرح النازف في قلب الأمة العربية"، وأشاد بوقف إطلاق النار الذي تمّ تثبيته في محادثات أستانة، وقال إنها "خطوة إيجابية لوقف نزيف الدم".

وسبق لمصدر دبلوماسي عربي مطلّع تأكيده أن "سوريا لن تشارك في القمة العربية المزمعة في منطقة البحر الميت بالأردن آواخر الشهر الجاري رغم وجود مقعدها وعلمها في قاعات الاجتماع نظراً لعضويتها المعلقة".

وجددّ المصدر التأكيد على أن سوريا جزء من الأمة العربية الواحدة، معرّباً عن حرص الجميع على أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها.

وأضاف "سوريا الدولة حاضرة دائماً في جميع القمم العربية، لحين رفع الحظر المفروض على مشاركة ممثليها في اجتماعات الجامعة العربية".

متعلقات
انشر عبر