على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

59 من أهالي الأسرى يزورون 35 من أبنائهم بسجن "نفحة" الصهيوني

20 آذار / مارس 2017
يمنع الاحتلال أهالي الأسرى من زيارة أبنائهم بحجج أمنية.. ويسمح بالزيارة فقط عبر الصليب الأحمر.. بأعداد قليلة وفترات متباعدة
يمنع الاحتلال أهالي الأسرى من زيارة أبنائهم بحجج أمنية.. ويسمح بالزيارة فقط عبر الصليب الأحمر.. بأعداد قليلة وفترات متباعدة

غزة_ بوابة الهدف

أفادت اللجنة الدولية لمنظمة الصليب الأحمر في قطاع غزة، بأن دفعةً جديدة من أهالي أسرى قطاع غزة المعتقلين في سجون الاحتلال، خرجت فجر اليوم الاثنين، لزيارة أبنائها في سجن "نفحة" الصهيوني بالنّقب المحتل، عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع.

وأوضحت المتحدثة باسم اللجنة، سهير زقوت، أن 59 من أهالي الأسرى بينهم 16 طفلاً "دون سن الـ16 عاماً"، يزورون اليوم 35 أسيراً من القطاع، في سجن "نفحة".

ويقيم أهالي الأسرى اعتصاماً أسبوعياً أمام مقرّات الصليب في كلٍّ من الضفة وغزة والقدس المحتلة، للتضامن مع أبنائهم، والمطالبة بالإفراج عنهم.

ويوجد أكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بسجون الاحتلال الصهيوني، بينهم نحو 350 أسيراً من قطاع غزة، يعيشون ظروفاً صعبة، في بيئة يجتهد الاحتلال بجعلها وحشية وبائسة وغير صحية، لا تصلح للعيش الآدمي، وسط ممارسات قمعيّة بحق الأسرى، تُفاقم معاناتهم، بين المرض والإهمال الطبي والتنقلات التعسفية، والحرمان من الزيارة والعزل الانفرادي وغيرها، وتزداد قسوة وشراسة هذه السياسات الصهيونية في ظل تصاعد الأوضاع الأمنية في الأراضي المحتلة واشتداد وقع الانتفاضة الشعبية في وجه الاحتلال.

متعلقات
انشر عبر