على مدار الساعة

عاجل

أخبار » فلسطين الآن

الاحتلال يخطر 7 عائلات بوقف البناء في منازلها قرب سلفيت.. ومواطن يهدم منزله إجباريًا بالقدس

20 آيار / مارس 2017
هدم منشآت فلسطينية
هدم منشآت فلسطينية

القدس المحتلة - بوابة الهدف

أخطرت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الاثنين، عدة عائلات فلسطينية بوقف عمليات البناء في منازلها ببلدة "كفر الديك"، قرب سلفيت، بحجة عدم الترخيص.

وقالت مصادرٌ محلية، أنّ عناصر من "لجنة التنظيم والبناء" التابعة لسلطات الاحتلال، وبحماية من جيش الاحتلال، اقتحمت غرب "كفر الديك"، وسلّمت سبعة عائلات إخطارات بوقف العمل والبناء في منازلها، بحجة وجودها في منطقة C.

وتفيد المصادر التي نقلت عنها وكالة قدس برس، أن خمسة من المنازل المخطرة مأهولة بالسكان، فيما لا يزال اثنين منها قيد الإنشاء.

ويضع الاحتلال العقبات أمامهم من أجل الحصول على التراخيص اللازمة، فيما تقوم لاحقًا بهدمها أو وقف العمل فيها بذريعة "عدم الترخيص"، بهدف منع أي توسع فلسطيني في تلك المناطق، وجعلها هدفًا سهلًا للسيطرة عليها وضمها لدولة الاحتلال وتوسيع المستوطنات.

وفي القدس المحتلة، استكمل المواطن الفلسطيني فراس صلاح محمود من بلدة العيسوية (شرقي القدس المحتلة)، هدم منزله "ذاتياً" بحجة البناء بدون ترخيص.

وأفاد عضو لجنة المتابعة في العيساوية، محمد أبو الحمص، بأن الحديث يدور حول منزل تبلغ مساحته 120 متر مربع، لافتا إلى أن المواطن المقدسي اضطر إلى هدم منزله بيده تفاديا للغرامات المالية الباهظة التي قد تفرضها بلدية القدس الاحتلالية بحقه.

متعلقات
انشر عبر