على مدار الساعة

عاجل

أخبار » العدو

شرطة الاحتلال تستجوب محامي نتنياهو بملفي الفساد

20 آيار / مارس 2017
نتنياهو
نتنياهو

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

استمعت شرطة الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين، إلى إفادة مُحامي رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو، حول التحقيقات الخاصة بشبهات الفساد التي تجري معه منذ أشهر.

وأدلى المحامي دافيد شمرون، بإفادته إلى وحدة  التحقيقات القطرية "لاهف 433" الخاصة بقضايا النصب والاحتيال، وبحسب المصادر العبرية، فإنّ إفادته تمحورت قضايا الفساد المنسوبة الى نتنياهو، كما وقدم إفادته في القضيتين المعروفتين باسم "القضية 1000، والقضية 2000".

القضية الأولى تتعلق بحصول نتنياهو وعائلته على منافع من رجال الأعمال المنتج السينمائي الصهيوني أرنون ميلتشين، حيث ذكرت تقارير صحفية سابقة أن نتنياهو وزوجته سارة، درجا على طلب "هدايا" من ميلتشين، على شكل سيجار فاخر وزجاجات شمبانيا، إضافة إلى حلى ثمينة.

كما وتوجه نتنياهو بشكل ملح، في صيف 2014، إلى السفير الأميركي في تل أبيب، دان شابيرو، طالباً منه التدخل من أجل مساعدة رجل الأعمال ميلتشين بالحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة مدتها عشر سنوات. 

والقضية الثانية تتعلق بالمُحادثات التي أجراها مع نتيناهو مع مالك صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أرنون موزيس حول إضعاف صحيفة "يسرائيل هيوم".

وتشير القضية لوجود تفاهمات موثقة ومسجله بين الرجلين، حيث تفاوضا حول إمكانية تشريع مشروع قانون يحد من انتشار صحيفة "يسرائيل هيوم"، مقابل أن يحظى نتنياهو بتغطية إيجابية في صحيفة "يديعوت".

جدير بالذكر أن شرطة الاحتلال أخضعت نتنياهو في الأشهر الأخيرة إلى (4) جلسات تحقيق حول شبهات الفساد، دون أن تقرر ما إذا كانت ستوصي المستشار القضائي للحكومة، أفيخاي مندلبليت، بتقديم لائحة اتهام ضده، ومن المتوقع أن يتم استدعاء نتنياهو مرة أخرى للتحقيق.

متعلقات
انشر عبر