على مدار الساعة
أخبار » اقتصاد

كساد كبير يُخيّم على أسواق الذهب بغزّة رغم انخفاض الأسعار

03 تشرين أول / أبريل 2017
ذهب
ذهب

غزة_ بوابة الهدف

قال رئيس نقابة الصاغة والمعادن الثمينة في قطاع غزة، أبو بلال عطوة، إن كساداً كبيراً يُخيم على سوق الذهب في القطاع، رغم انخفاض الأسعار محلياً وعالمياً لأسباب عدّة.

وأوضح عطوة في تصريحات صحفيّة أن أسعار المجوهرات في الأسواق المحلية أقل من الأسعار العالمية بـ2 دينار، لعدم وجود السيولة، ولقلة الإقبال على الشراء والبيع من قبل المواطنين.

يُشار إلى أنّ عملة الدولار انخفضت بشكل حاد خلال الأسابيع الماضية، وسجّلت اليوم الاثنين مقابل عملة الشيكل، 3 شواكل و63 أغورة.

وأرجع عطوة أسباب تراجع الحركة في أسواق المعدن الأصفر الأوضاع الاقتصادية المترديّة في القطاع، أبرزها: ارتفاع معدلات البطالة، وشحّ فرص العمل، وقلّة السيولة النقدية. ما أسفر عن زيادة كبيرة في عرض "الذهب"، بالتزامن مع قلة أو انعدام الطلب، رغم انخفاض الأسعار.

وسجّل سعر جرام الذهب في قطاع غزة، اليوم الاثنين، للبيع: 24 ديناراً، وللشراء 25 إلى 26 ديناراً. بينما يصل سعر البيع عالمياً إلى 27 دينار.

ونصح رئيس نقابة الصاغة والمعادن الثمينة، المواطنين المُقتدرين والمقبلين على الزواج، باستغلال انخفاض أسعار المجوهرات، والإقبال عليها، خاصةً مع التوقعات التي تُشير إلى أن الأيام القادمة ستشهد تحسناً في الأسعار

متعلقات
انشر عبر