على مدار الساعة
أخبار » اقتصاد

توقيع اتفاقية "الدفاع عن حقوق الفلسطينيين في الأرض والمياه في غور الأردن 2017"

06 حزيران / أبريل 2017
15415874689
15415874689

الأغوار - بوابة الهدف

وقع اتحاد لجان العمل الزراعي ومؤسسة مديكو الدولية اتفاقية مشروع "الدفاع عن حقوق الفلسطينيين في الأرض والمياه في غور الاردن 2017" والممول من مكتب الخارجية الألمانية عبر مؤسسة IFA الالمانية.

ويقوم المشروع على أساس حماية حقوق الفلسطينيين في الوصول إلى مصادرهم الطبيعية من أرض ومياه وحماية الأرض من الاستيطان والمصادرة.

وسيغطي المشروع محافظة أريحا والأغوار (قرية مرج نعجة وقرية الجفتلك)، ومحافظة طوباس والأغوار الشمالية ضمن خمس مناطق (منطقة الساكوت و سعل البقيعة في بلدة طمون و قرية بردله)، وتشمل أنشطة المشروع مسح ألف دونم من الأراضي المهددة بالمصادرة وتركيب خطوط ناقلة معدنية 4 إنش وتوريد بذار بلدية وشبكات ري منظمة لترشيد استهلاك المياه الزراعية، وتأهيل بئر زراعية وبركة مياه ترابية.

كما يتضمن المشروع نشاطات توعوية وقانونية للمزارعين في المناطق المستهدفة وذلك في مجال إجراءات الاحتلال في مناطق "ج" وإخطارات ما يسمى "الإدارة المدنية" ضد المنشآت الزراعية والأراضي وملكية الأرض والأوراق الثبوتية المتعلقة بها. ويشمل أيضاً زيارات وأنشطة تضامنية ما بين اللجان الزراعية للاتحاد والمناطق المستهدفة في المشروع.

ومن المتوقع أن يستهدف المشروع أكثر من 200 عائلة فلسطينية من صغار المزارعين، ويستهدف أكثر من 3000 دونم في الأراضي المهددة بالمصادرة.

ويندرج هذا المشروع ضمن الهدف الاستراتيجي الأول للاتحاد والذي ينص على تعزير مقدرة صغار المزارعين/ات المستفيدين على تحسين مستوى معيشتهم وتعزيز صمودهم والهدف الاستراتيجي الخامس والذي ينص على حماية حقوق المزارعين/ات والدفاع عنها وتفعيل دورهم الوطني.

متعلقات
انشر عبر