على مدار الساعة
أخبار » العدو

وزير صهيوني آخر يتورط في قضية فساد

19 نيسان / أبريل 2017
katz
katz

بوابة الهدف/اعلام العدو

عقب اعتقال ابنه كجزء من قضية الفساد فى صناعة الطائرات الصهيونية ، قدمت شرطة العدو  طلبا للتحقيق مع وزير الرعاية الاجتماعية حاييم كاتز. ووفقا للاشتباه فان الاب ..والابن يرهبان العمال من اجل التصويت له فى انتخابات الليكود التمهيدية.

حيث أرسلت الشرطة اليوم الاربعاء إلى  النائب العام افيتشاى ماندلبليت طلبا بالسماح بالتحقيق مع وزير الرعاية الاجتماعية حاييم كاتز عقب تحقيق فى الفساد فى صناعات .الطائرات الاسرائيلية. تم نشر نية الشرطة للتحقيق و لم يوافق ماندلبليت على الطلب.
جاء طلب الشرطة بعد شهر من تحول التحقيق فى الفساد فى من تحقيق سري إلى تحقيق مفتوح. ومنذ نحو شهر، بدأت موجة من الاعتقالات لكبار أعضاء لجنة العمال التابعة للرابطة، بمن فيهم نجل كاتس، يائير.

وأشارت المعلومات  إلى أن  يائير كاتز وغيره من أعضاء اللجنة ارهبوا  العمال الصناعيين حتى يخدموا فى الليكود ويصوتوا فى الإنتخابات التمهيدية لوالده حاييم كاتز. وفاز موظف عمل في حزب الليكود بتحسين ظروف العمل والترقية، في حين أصيب موظف لم يكن يعمل لدى الليكود بأذى بسبب شروط عمله..
قبل عامين، عندما تم تعيينه وزيرا للرفاه، أجبر كاتز على الاستقالة من الرابطة ، ولكن كان يشتبه في تعيين ابنه كعضو بارز في اللجنة. ، وعين أشخاصا إضافيين لمواصلة العمل لصالح الليكود من أجل التصويت له في الإنتخابات التمهيدية.

متعلقات
انشر عبر