على مدار الساعة
أخبار » العدو

الفيفا: نحو تجميد ست فرق صهيونية

20 تشرين أول / أبريل 2017
fifa
fifa

بوابة الهدف/ إعلام العدو

يسعى اتحاد كرة القدم العالمي )الفيفا( لتعليق مشاركة ست فرق أندية صهيونية تتبع المستوطنات، خلال المؤتمر العام للفيفا والذي سيتم عقده بعد شهرين في البحرين. فيما بدأت دولة الاحتلال حملة  دبلوماسية مكثفة في عواصم العالم لثني الاتحادات الوطنية في البلدان المختلفة عن التصويت لصالح القرار، والعمل للضغط على مندوبي الدول الأعضاء.

وقالت هآرتس عن مسؤول رياضي إسرائيلي أن  رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني، جبريل الرجوب، تقدم بطلب لوضع موضوع فرق كرة القدم من المستوطنات على جدول أعمال المجلس، الذي سيعقد في التاسع من أيار في البحرين. كما طلب الرجوب مناقشة هذه القضية في المؤتمر العام للفيفا الذي سيعقد بعد يومين من المجلس المذكور. فيما تسعى وزارة خارجية العدة لإحباط التصويت.

تجدر الإشارة إلى أن قوانين الفيفا تمنع أي دولة من تشكيل فريق كرة قدم على أراضي كيان سياسي آخر، وتمنع إشراكها في دوري كرة القدم التابع لها إلا في حال موافقة ذلك الكيان السياسي. وينطبق هذا التوصيف على – فرق صهيونية من مستوطنات "معاليه أدوميم" و"أرئيل" و"بقعات هيردين" و "أورنيت" و"كريات أربع" إضافة إلى "غفعات زئيف". ونقل عن مسؤول إسرائيلي قوله 'نحن نريد منع التصويت بكل الطرق. لقد نجحنا في المرات السابقة في منه ذلك، ولكني اليوم أقل تفاؤلا'، على حد تعبيره.

متعلقات
انشر عبر