على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

جيش الاحتلال يعتقل 6 فلسطينيين ومواجهات في مناطق الضفة

21 تشرين ثاني / أبريل 2017
مداهمات شنتها قوات الاحتلال - أرشيف
مداهمات شنتها قوات الاحتلال - أرشيف

الخليل - بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"،  فجر اليوم الجمعة، حملة مداهمات واعتقالات بمناطق عدة في الضفة المحتلة.

واقتحمت قوا تالاحتلال بلدات الطيبة ورمانة وزبوبة غرب مدينة جنين شمال الضفة، واستجوبت مواطنين، ونصبت حواجز.

وقام جنود الاحتلال باستجواب المواطنين ميدانيا؛ في مداهمات في بلدة الطيبة، فيما نصبوا حاجزا عسكريا بين الطيبة ورمانة، وأوقفوا عددا من المركبات، ودققوا في هويات المواطنين، كما مشطوا المناطق المفتوحة قرب جدار الفصل العنصري في بلدة زبوبة.

كما شهدت منطقة محيط مكب زهرة الفنجان جنوب جنين، انتشارًا  لقوات الاحتلال، حيث نصبت حاجزا عسكريا في الطريق المؤدية لقرية فحمة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عماد ابراهيم النتشه من منطقة الحاووز الثاني في مدينة الخليل عقب اقتحامها، فيما أغلقت مخرطة لعائلة النتشة في المدينة.

واندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين عند مفترق التحرير في الخليل، وتواصلت على الساعة الثالثة فجرًا.

إضافةً لاعتقالها الشابين براء حميدات، وتقي جمال الهور من بلدة بني نعيم في الخليل.

كما اعتقلت الشابين محمد محمود، ومحمد عطية من بلدة العيساوية شمال شرق القدس المحتلة.

في سياق آخر، هاجم شبانٌ، الليلة الماضية، مركبات المستوطنين بالحجارة على الشارع الرئيس المحاذي لبلدة عزون شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية في حين أغلقت قوات الاحتلال مدخل البلدة بحاجز عسكري.

وقالت مصادر محلية إن الشبان ألقوا الحجارة على مركبات المستوطنين في محيط البلدة؛ حيث اعترفت قوات الاحتلال بإلحاق أضرار بعدد من  مركبات المستوطنين.

وأضافت أن جنود الاحتلال أغلقت مدخل عزون الشمالي، وكذلك طريق عزون- جيوس، وشرعت في الانتشار في المنطقة والتنكيل بالمواطنين.

هذا وقالت المصادر العبرية، أنه تم اعتقال ستة شبان ليلة أمس وفجر اليوم، من مناطق مختلفة بالضفة، زعمت أنهم من "المطلوبين" لمخابرات الاحتلال للتحقيق معهم حول شبهات القيام بأعمال مقاومة الاحتلال.

 كما ذكرت إذاعة الاحتلال أنه ضُبط معمل فيه ستُّ مخارط في منطقة الخليل جنوب الضفة الغربية

متعلقات
انشر عبر