على مدار الساعة
أخبار » العدو

توقع توجيه اتهامات لسارة نتنياهو

21 تشرين ثاني / أبريل 2017
سارة نتنياهو
سارة نتنياهو

بوابة الهدف/ إعلام العدو

لايزال الفساد يحيط بعائلة رئيس وزراء العدو والتحقيقات تتدفق، حيث من المتوقع أن يوصي مكتب النائب العام  الصهيوني بإصدار قرار اتهام ضد زوجة رئيس وزراء العدو سارة نتنياهو   بتهمة الاحتيال وخرق الأمانة. وقالت زوجة  نتنياهو ردا على سؤال: "لا يوجد على ما يبدو حد للكراهية".

ويشتبه في أن نتنياهو تلقت أموالاً من  احتيال وخرق للثقة في عدة مناسبات، حيث أنفقت نفقات خاصة على حساب  الدولة. وتم استجوابها في عدة حالات عدة مرات في وحدة لاهاف 433  وقبل أكثر من عام، أحالت الشرطة توصيتها باتهام  نتانياهو، لكن مكتب المدعي العام طلب مزيدا من التحقيق. وقبل بضعة أشهر، نقلت القضية مرة أخرى إلى مكتب المدعي العام لمنطقة القدس، حيث صدر قرار بأن يوصي النائب العام بإيداع لائحة اتهام.

ومن المتوقع أن تصدر الدولة لائحة اتهام ضد نائب مدير عام مكتب نتنياهو  عزرا سيدوف وهو مدبر منزل رئيس الوزراء ماني نفتالي الذي قدم للشرطة أدلة على سلوك المؤسسة. .

ومن بين الحالات الهامة التي كشفت عنها قضيتها "قضية تصريف الأعمال"، التي يزعم أن مقدم الرعاية التمريضية الذي يعتني بـوالد نتنياهو تلقى مدفوعات من أموال الدولة وليس من أموال الزوجين الشخصية على النحو الذي يقتضيه القانون. وهناك قضية أخرى هي "قضية وجبات الطعام"، حيث يشتبه في أن نتنياهو تبلغ عن تمويل الوجبات لعدة أشخاص بمبالغ كبيرة، إلا أن مكتب المدعي العام لم يقدم بعد رأيه بشأن هذه المسألة.

ورفضت زوجة  نتنياهو نتائج الشرطة بعد نشرها. وقال المستشار الإعلامي في العائلة نير هيفيتز إن "نتانياهو لم ترتكب أي جريمة". ونحن على يقين من أن السلطات القانونية سوف تكون قادرة على تجاهل التحليل في وسائل الإعلام، وتبين أن هذا هو عبثية ليس لها شيء، وليس أقل من ذلك ".

وقالت زوجة  نتنياهو ل "نيوز 10": "من العار أن ينظر شخص ما في التوصية بمحاكمة زوجة رئيس الوزراء بسبب ادعاءات كاذبة، أولا وقبل كل شيء اتهام مخجل بأن كل خطيئتها إنها قد غذت والدها المتوفى في الأيام الأخيرة".

متعلقات
انشر عبر