Menu
حضارة

ميسي يتألق ويقود برشلونة لاكتساح بايرن ميونيخ في أبطال أوروبا

دوري ابطال اوروبا

ألق ليونيل ميسي صاحب هدفين من ثلاثة ليقود برشلونة لفوز كبير 3-صفر على بايرن ميونيخ، مساء الأربعاء في "كامب نو"، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وختم نيمار مهرجان الأهداف في الوقت بدل الضائع.

صمد بايرن ميونيخ 77 دقيقة أمام برشلونة مساء الأربعاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، قبل أن ينهار ويسجل خسارة قاسية 3-صفر. وسبب انهيار لاعبي بيب غوارديولا، والذي عاد لملعب "كامب نو" لأول مرة منذ رحيله في 2012، اسمه ليونيل ميسي. فقد تألق اللاعب الدولي الأرجنتيني وسجل هدفين في قمة الجمال، في الدقيقتين 77 و80، وفتح الشهية أمام فريقه الكبير ليختم البرازيلي نيمار مهرجان الأهداف في الوقت بدل الضائع إثر تمريرة دقيقة من ميسي.

فقد تألق اللاعب الدولي الأرجنتيني وسجل هدفين في قمة الجمال، في الدقيقتين 77 و80، وفتح الشهية أمام فريقه الكبير ليختم البرازيلي نيمار مهرجان الأهداف في الوقت بدل الضائع إثر تمريرة دقيقة من ميسي.

ولعب بايرن محروما من نجميه، الهولندي آريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري، إضافة إلى الظهير دافيد الابا والمدافع هولغر بادشتوبر بسبب الإصابة. من جهته، دخل برشلونة بتشكيلته الأساسية بقيادة ثلاثي الهجوم الناري ميسي-سواريز-نيمار والذي سجل لحد الآن 111 هدفا منذ انطلاق الموسم.

وكانت آخر مواجهة بين الفريقين جرت في 2013 في نصف نهائي دوري الأبطال، وصفع بايرن برشلونة صفعة لن ينساها أبدا بحيث اكتسحه 7-صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب (4-0 في ميونيخ ثم صفر-3 في برشلونة).

ودخل برشلونة المباراة بقوة بحيث أنه خلق فرصة أولى في الدقيقة 4 عندما توغل سواريز في دفاع بايرن ولكن المغربي مهدي بنعطية تدخل واستعاد الكرة. ثم قاد ميسي وإنييستا هجمة ثانية (الدقيقة 7) إلا أن بايرن تفطن وانطلق في هجمة مرتدة عن طريق ليفادوفسكي أجهضها دفاع البارسا (8).

وكانت أول فرصة سانحة في الدقيقة 12عندما انطلق سواريز بالكرة لينفرد بالحارس العملاق نوير، والأخير تصدى للهجمة وأنقذ فريقه من هدف محقق. وعاد سواريز برفقة نيمار في هجمة خطرة ولكن تسديدة المهاجم البرازيلي أخرجها الدفاع في آخر لحظة (15).

برشلونة بدأ يحتكر الكرة، فيما بايرن ميونيخ تلقى تعليمات من غوارديولا لتعزيز الدفاع. وجاءت الفرصة الأولى لبايرن ميونيخ في الدقيقة 18 عن طريق الثنائي ليفاندوفسكي-مولر، وبعد أخذ ورد فشل ليفادوفسكي في تحويل تمريرة زميله إلى هدف وكان منفردا بحارس برشلونة.

 

وتبادل الفريقان الهجمات، كانت آخرها في هجمة ميسي الذي مرر في العمق لداني ألفيش ولكن نوير تدخل وأنقذ الموقف (39).

بداية الشوط الثاني كانت لفائدة بايرن ميونيخ، حيث أنه حصل على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 46 على مشارف منطقة الجزاء بعد خطأ على ليفاندوفسكي، إلا أن تسديدة تشابي ألونسو خرجت ضربة زاوية لم تثمر.

جمهور كامب نو شجع فريقه لأنه شعر بأن زملاء ميسي بحاجة إلى دعم الرجل رقم 12 خاصة أن بايرن كان يؤدي مباراة جيدة. لكن صمود الفريق الألماني انتهى بقرار ميسي إغاثة زملائه وقيادتهم نحو برلين. فسجل هدفين جميلين رائعين في ثلاث دقائق، ما أربك بايرن وأفقده التوازن، ليسجل نيمار الهدف القاتل.

فهل سيتمكن غوارديولا من قلب موازين القوة والانقلاب على فريقه السابق؟ الجواب يوم الثلاثاء المقبل في ميونيخ، ومباشرة على موقع فرانس 24.
ودخل الفريقان بالتشكيلة التالية:

برشلونة: تير ستيغن- ألفيش، بيكي، ماشيرانو، ألبا – بوسكيتس، راكتيتش، إنييستا- نيمار، ميسي، سواريز. المدرب: لويس انريكي.

بايرن ميونيخ: نوير- بواتانغ، رافينيا، مهدي بنعطية، برنات- شفانيشتايغر، تشابي ألونسو- لام، تياغو ألكنترا، مولر- ليفاندوفسكي. المدرب: بيب غوارديولا.

وتجري المباراة النهائية لدوري الأبطال يوم السبت 6 حزيران/يونيو في برلين، وتجمع بين الفائز من هذه المباراة والفائز من المواجهة بين ريال مدريد ويوفنتوس، والتي انتهت الجولة الأولى منها بفوز الإيطاليين 2-1.