على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

لبنان.. الشعبية وحزب الله يدعوان لحشد كافة الطاقات لدعم انتفاضة الأسرى

21 نيسان / أبريل 2017
  • 4ea0b0d7919ca29a3fc7ab37f62e3dca
  • mouraad20-4-20172 (1)

بيروت - بوابة الهدف

أكدت كلًا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحزب الله اللبناني، على أنّ إضراب الأسرى في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، والذي يتواصل لليوم الخامس على التوالي، يمثل وقفة عز للقضية الفلسطينية وسط انبطاح كثير من الأنظمة العربية أمام المشروع الصهيوامريكي.

واعتبرت الجبهة والحزب، أنّ الانظمة العربية سجينة قصور السلطة في حين أنّ هؤلاء الأسرى الذين يخوضون معركة الإضراب هم بالمعنى الفعلي للكلمة، مشيدين بالوحدة التي تجمع الأسرى في إرادة واحد، متمنين أن تنعكس هذه الوحدة على الشارع الفلسطيني لانهاء كل اشكال الانقسام، والوقوف خلف خيار المقاومة باعتباره الاسلوب الأجدى لتحرير الأرض والأسرى وإجبار العدو الصهيوني على تجرع مر حماقة الاعتداء على لبنان او قطاع غزة.

ودعا الجانبان إلى ضرورة حشد كل الطاقات، وتوفير كل أشكال الدعم والمساندة لهذه الانتفاضة .

كما أكدا على أهمية حماية المخيمات الفلسطينية من كل المشاريع المعادية، والتصدي للحالات التكفيرية الإرهابية التي تسيء لنضال الشعب الفلسطيني، وتقدم خدمة لأعدائه التاريخيين وتشكل تهديدا للمخيمات، باعتبارها عنوانا لحق العودة.

إضافةً لتأكيدهما على أهمية توفير الحياة الكريمة للفلسطينيين المقيمين في لبنان قسرًا بعد اقتلاعهم من أرضهم بفعل الجريمة التاريخية التي ارتكبتها الدول الاستعمارية والعصابات الصهيونية، مشددين على ان الشعب الفلسطيني سيواصل كفاحه الوطني لحين العودة إلى أرضه ودياره.

جاء ذلك بعدما زار مسؤول العلاقات العامة وملف المخيمات في حزب الله اللبناني الحاج خليل حسين، برفقة معاونه أبو وائل زلزلي مكتب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في مخيم الرشيدية.

والتقى وفد حزب الله عضو قيادة لبنان في الجبهة أحمد مراد، بحضور أعضاء من قيادة منطقة صور في الجبهة، حيث جرى استعراض لآخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية والمرحلة التي تمر بها إن كان في الداخل او الشتات.

متعلقات
انشر عبر