على مدار الساعة
أخبار » ثقافة وفن

فلسطين تشارك في معرض "إلهام الفنانين" الأوروبي بلوحة "حرية... مي وملح"

09 أيلول / مايو 2017
  • 991966541
  • 991966541

وكالات - بوابة الهدف

شاركت فلسطين في فعاليات المعرض الفني الجماعي، والذي اقيم في مدينة أولسين الساحلية في جمهورية الجبل الأسود، بمشاركة فنانين تشكيليين من مختلف دول العالم.

ومثّل فلسطين في المعرض الفنانة التشكيلية الفلسطينية ريما المزين عبر أعمالها الفنية في "السمبوزيوم"، بعنوان (الحرية ... مي وملح) والتي تعبر عن معركة الكرامة التي يخوضها الأسرى في سجون الاحتلال بإضرابهم عن الطعام منذ 17 نيسان الجاري.

وقالت المزين إنها تحرص دائماً أن تقدم نفسها من خلال اعمال فنية مستوحاة من التراث والثقافة والحضارة الفلسطينية، للتعبير عن تطلعاتنا الوطنية بالحرية والسلام.

وأوضحت أن رموز لوحاتها مستحضرة من رموز وأشكال والوان من الموروث الفلسطيني، المرأة الفلسطينية،  الوطن، وجمال الثوب الفلسطيني رمز الهوية والانتماء.

يشار إلى أن الفنانة التشكيلية (ريما المزين) أقامت 16 معرضاً شخصياً، ولها اكثر من 90 مشاركة جماعية حول العالم، وحصلت على عدة جوائز من ضمها الجائزة الأولى في مجال الرسم في بينالي روما الدولي للفنون، في العام 2014 واقتناء لوحتها (الطفلة العروس) للمتحف الاردني للفنون التشكيلية.

ونالت في 2013 المرتبة الأولى لأفضل فنانة ضمن مشاركتها في المعرض الفن الدولي الذي أقيم في مدينة (كاستيلا ماري دي ستابيا) بايطاليا، وتم اقتناء 3 لوحات لها في متحف الفن المعاصر في محافظة نابولي/ايطاليا.

وكرمت في معرضها الشخصي (الحضور والغياب) ليكون اولى فعاليات مدينة (ماتيرا)  كعاصمة الثقافة الأوروبية للعام 2019.

متعلقات
انشر عبر