على مدار الساعة
أخبار » عربي

الأردن.. القوى والفعاليات الشبابية والطلابية تعلن سلسلة فعاليات مُساندة للأسرى

10 آيار / مايو 2017
  • thumb
  • thumb

عمّان _ بوابة الهدف

عقدت القوى والفعاليات الشبابية والطلابية في الأردن، اليوم الأربعاء، اجتماعاً تفاعلياً في الخيمة التضامنية مع الأسرى المُضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني لليوم الـ24 على التوالي.

وأكدت القوى خلال الاجتماع على دور الشباب والطلاب في دعم الأسرى الأبطال وتعزيز صمودهم في مواجهة آلة القمع الصهيونية بصدورهم العارية وأمعائهم الخاوية وهم يدخلون أسبوعهم الرابع في إضراب الكرامة، وعلى وضرورة تفعيل حالة التضامن والدعم الجماهيري لكافة الفعاليات الشعبية لتصبح حالة يومية مستمرة وتراكمية.

واتفق المجتمعون على إقامة سلسلة فعاليات وطنية تكون بدايتها يوم الجمعة 12/5/2017 الساعة السابعة مساءً في الخيمة التضامنية في مقر حزب الوحدة الشعبية حيث تتضمن الفعالية "تاريخ الاضراب عن الطعام، مداخلات تضامنية  مع الأسرى، سكتش مسرحي لفرقة ورد المسرحية، فقرة موسيقية لفرقة شو هالأيام".

يُشار الى أنّ سياسات الاحتلال الصهيوني القمعية المُمارسة بحق الأسرى الفلسطينيين في السجون دفعت نحو (1600) أسير من أصل (7) آلاف إلى الإضراب المفتوح عن الطعام منذ السابع عشر من نيسان الجاري.

وانضم بعد ذلك المئات من الأسرى للإضراب كخطواتٍ إسنادية، كان آخر هذه الخطوات انضمام 50 أسيراً من مختلف الفصائل الفلسطينية في 5 مايو، وعلى رأسهم الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات والقائد عاهد أبو غُلمي، وعدد آخر من قيادات الشعبية، وسينضم من قيادة حركة حماس بالسجون: نائل البرغوثي وحسن سلامة وعباس السيد، يوم غدٍ الخميس.

ويُشارك منذ بداية الإضراب أسرى من كافة الفصائل، في مقدّمتهم القيادي في الجبهة الشعبية الأسير كميل أبو حنيش، والقيادي بحركة فتح الأسير مروان البرغوثي. في حين تواصل مصلحة السجون إجراءاتها العقابية بحق الأسرى، سيما المضربين منهم، والتي تمثلت في نقل الأسرى من عدّة سجون وعزلهم، بالتزامن مع التفتيشات المستمرة، إضافة لمصادرة الأجهزة الكهربائية، والملابس، والأغطية، وإطلاق التهديدات بفرض عقوبات إضافية.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني (7000) أسير، من بينهم (330 أسيراً من قطاع غزة)، و(680) أسيراً من القدس وأراضي عام (1948)، و(6000 أسيراً من الضفة الغربية المحتلة)، و(34 أسيراً من جنسيات عربية).

متعلقات
انشر عبر